الساحه الرياضية

في بطولة “يورو 2020” فلندا تفوز على الدنمارك في مباراة شهدت سقوط اللاعب إريكسن وتوقف المباراه لمدة ساعة

البيرق : محمد الغامدي

 تغلب  منتخب فنلندا على نظيره الدنماركى، بهدف دون مقابل، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، السبت، على ملعب “باركن ستاديون” بمدينة كوبنهاجن، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية في بـطولة كأس الأمم الأوروبية”يورو 2020″ المقامة حاليًا وتستمر حتى 11 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخباً وتستضيفها 11 مدينة أوروبية مختلفة

المباراه شهدت سقوط نجم منتخب الدنمارك كريستيان إريكسن (29 عاما)، على الأرض خلال رمية تماس، قبل وقت قصير من نهاية الشوط الأول من المباراة مع منتخب فنلندا.

 

وبعد نحو عشر دقائق من سقوطه، تم اخراج اللاعب على حمالة، رفقة لاعبي المنتخب الدنمارك فريق الإسعاف الطبي الذي تدخل وقدم له تدليكا قلبيا لإنعاش إريكسن باستخدام الإنعاش القلبي الرئوي ومزيل الرجفان. فيما شكل زملاؤه الدنماركيون جدارًا دائريا حوله.

وكتب الاتحاد الأوروبي (ويفا) في حساب الدورة الرسمي “تم تعليق مباراة كأس أوروبا في كوبنهاغن بسبب حالة طبية طارئة”.

وبعد ساعه من توقف المباراه تم استئناف المباراه  حيث أعلن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم استئناف المباراة في بيانه الرسمي قائلا: “بطلب من لاعبى الفريقين، وافق اليويفا على استئناف المباراة بين الدنمارك وفنلندا الليلة الساعة 8:30 بتوقيت وسط أوروبا”، وأضاف: “سيتم إكمال آخر 4 دقائق من الشوط الأول ثم يكون هناك استراحة 5 دقائق بين الشوطين يليها انطلاق الشوط الثانى”.

وفي الشوط الثاني …  أحرز جويل بوهيانبالو هدف الفوز لصالح منتخب فنلندا في الدقيقة 60 من زمن المباراة ليدخل التاريخ من أوسع أبوابه بعدما وقع على أول هدف في تاريخ منتخب بلاده في أمم أوروبا.

في حين أهدر اللاعب بيير إيميل هويبيرج ركلة جزاء للمنتخب الدنماركى نجح حارس فنلندا في التصدي لها بالدقيقة 74 من زمن المباراة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock