ندوات ومحاضرات

إرادة لخدمات إرادة يفعل اليوم العالمي لإضطراب ما بعد الصدمة

البيرق : حمدان بن سلمان الغامدي

 

دشن مجمع إرادة والصحة النفسية لخدمات إرادة بجدة فعالية اليوم العالمي لإضطراب ما بعد الصدمة وعلاقته بالإدمان والصحة النفسية الذي يأتي تزامناً مع ما تمر به المجتمعات من بعض الأحداث والأعراض التي تصاحب بعض الأفراد من الأسر في تلك المجتمعات، وتطرقت المحاضرة للعديد من الأرقام والإحصائيات التي تقدم في سبيل الإستفادة منها للدراسة والأبحاث لإيجاد الحلول المناسبة وفي مقدمتها التشخيص الطبي اللازم والأدوية المناسبة والتأهيل النفسي والإجتماعي المطلوب.

بدورها ثمنت إدارة المجمع هذا البرنامج التوعوي والتثقيفي والتأهيلي والعلاجي الذي يعتبر من أبرز البرامج المقدمة في شهر يونيو من كل عام بهدف التقليل من هذه الحالات الفردية والمجتمعية التي الفرد والأسرة والمجتمعات ومحاولة الوصول إلى أفضل الحلول المطروحة عبر التجارب الطبية والأبحاث والدراسات.

 

.

اضطراب ما بعد الصدمة أو الكرب (PTSD)

يقصد به ذكرياتٍ متكرِّرة اقتحاميَّة للأحداثُ المؤلمة، التي تهدِّد بالوفاة أو بإصابة خطيرة، في المرضى بعدَ فترة طويلة من انتهاء المعاناة. وقد يعاني الناسُ من الحدث مباشرة (على سَبيل المثال، عندما يٌصابون بإصابات خطيرة) أو بشكل غير مباشر (على سبيل المثال، عندما يشهد المرضى جريمةَ قتل أو يعلمون أنَّ أفراد الأسرة المقرَّبين أو الأصدقاء تعرَّضوا لذلك الحدث الأليم)؛ فالخوفُ الشديد، أو العجز، أو الرعب الذي واجهوه أثناء حدوث الحدث الصادم يمكن أن يطاردهم.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock