الساحه الدولية

كمين إلكتروني .. القبض على 800 شخص في أكبر عملية ضد شبكات إجرامية حول العالم

البيرق : متابعات

 

قالت الشرطة الأوروبية (يوروبول)، الثلاثاء، إن أجهزة الشرطة ألقت القبض على 800 شخص في عملية عالمية ضخمة.

وتضمنت العملية العالمية التي تعد “الأكثر تطورا” لمكافحة الجريمة المنظمة حول العالم، قيام وكالات إنفاذ القانون سرًا بزرع هواتف مشفرة يستخدمها مجرمون على نطاق عالمي، من نيوزيلندا إلى أستراليا إلى أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، وأعطت نتائج مبهرة، حيث تم اعتقال أكثر من 800 شخص وتفتيش أكثر من 700 موقع و(ضبط) أكثر من 8 أطنان من الكوكايين”.

فيما قالت الشرطة الفدرالية الأسترالية إنّ تحالفاً من وكالات إنفاذ القانون في عشرات الدول تمكّن من الوصول إلى تطبيق ANOM يستخدمه عالم الجريمة المنظّمة، مّا سمح للشرطة بالاطّلاع على رسائلهم المشفّرة وتنفيذ هذه الاعتقالات.

وألقت الشرطة الأسترالية القبض على أكثر من 200 شخص بعد اختراق تطبيق المراسلة الخاص بالعالم السفلي والاطلاع على ما يقرب من 25 مليون رسالة تتعلق بواردات المخدرات “على نطاق صناعي” ومؤامرات القتل.ك

وقال مسؤولون إن العملية المشتركة بين أستراليا والولايات المتحدة بدأت في عام 2018، حيث تم  تتبع رسائل العصابة المجرمين المتورطين والموزعين بين أستراليا وآسيا وأمريكا الجنوبية والشرق الأوسط، وكلهم متورطون في تجارة المخدرات العالمية.

وقالت السلطات الأسترالية إنه تم إلقاء القبض على ما مجموعه 224 شخصًا، الإثنين، ومصادرة 104 قطع سلاح، بالإضافة إلى ما يقرب من 45 مليون دولار أسترالي (34.9 مليون دولار أمريكي).

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock