اخبار الوطن

أمير الباحة يتفقد مشروع تطوير مطار الملك سعود بالمنطقة

البيرق :

تفقد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة اليوم، مشروع تطوير مطار الملك سعود بالباحة.
وفور وصول سموه مقر المشروع بمحافظة العقيق اطلع على المرحلة التي وصل لها المشروع, مستمعاً إلى شرح من مدير عام المشاريع بالهيئة العامة للطيران المدني عبدالهادي اليامي الذي أوضح أن السعة التشغيلية للمطار بعد تطويره تصل إلى مليون مسافر سنوياً, و4 جسور للركاب, و5 بوابات للرحلات المغادرة الداخلية, وبوابتين للرحلات المغادرة الدولية, وعدد 7 مواقف طائرات متزامنة فئة C.
إثر ذلك اطلع سموه على استعدادات المطار لاستقبال المصطافين مستمعًا إلى شرح مفصل مع مدير مطار الباحة المهندس فيحان الغامدي, مستمعاً إلى شرح مفصل من مدير مطار الملك سعود بالباحة المهندس فيحان بن محسن الغامدي، عن الإجراءات التي تم تطبيقها لاستقبال وتوديع المسافرين من وإلى المطار, مشيراً إلى أنه تم توفير أقصى درجات الوقاية للمواطنين والمقيمين المسافرين عبر المطار وتطبيق أعلى المعايير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره .
وأكد وجود الفرق الصحية بالمطار للكشف على القادمين، إضافة إلى تعقيم جميع مرافق المطار بشكل مستمر، ومنها الأرضيات والكونترات وأجهزة الخدمة الذاتية والمقاعد والأسطح والعربات والعفش وعمل التهوية الازمة لها .
ونوه سمو أمير منطقة الباحة بما توليه القيادة الحكيمة -أيدها الله-, من اهتمام وعناية بشكل دائم لتوفير سبل الراحة للمسافرين وتسهيل وسائل نقلهم بما يتواكب مع رؤية المملكة 2030، مشيداً بما تشهده المنطقة من مشاريع تنموية، مؤكداً ضرورة متابعة إنجاز مشروع تطوير المطار فيه وقته المحدد, التنسيق بين الهيئة العامة للطيران المدني وإمارة المنطقة ووضع الحلول المناسبة في حالة واجه المشروع أي إشكالية.
رافق سموه خلال جولته وكيل إمارة الباحة عبدالمنعم الشهري, ومدير شرطة المنطقة اللواء وليد الحربي, ومحافظ العقيق سالم بن مسيّر بن طواله.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock