بحوث ودراسات

تعرف على الأغذية التي تحارب البكتيريا والجراثيم بشكل طبيعي

البيرق :

نشر  👈 موقع only my health “صحتى فقط” الطبي،  مقالا يوم  13 مايو 2021 عن الأطعمة الصحية التي يمكن أن تساعد في محاربة البكتيريا والجراثيم بشكل طبيعي ونصح بتضمين هذه الأطعمة في النظام الغذائي اليومي.

واوضح المقال ان جسم الانسان بحاجه لتوفير الاطعمة الطبيعية التى تساعد على مقاومة البكتيريا والجراثيم والفيروسات التي قد نتعرض لها من خلال الهواء الذي نتنفسه أو الطعام الذي نتناوله. وهذا مهم لمكافحة العديد من أنواع العدوى بما في ذلك نوبة الإنفلونزا الشائعة أو الالتهابات الجلدية أو اضطراب المعدة. يمكن أن تكون البكتيريا السيئة ضارة بصحتك ، وبالتالي ، يجب أن تكون آلية دفاعك الداخلي نشطة دائمًا. نظام المناعة لدينا قوي ولكنه يتطلب أحيانًا المساعدة ، حيث يجب أن يشمل الأطعمة المضادة للبكتيريا والمضادة للميكروبات لمحاربة البكتيريا الضارة.

أغذية لمحاربة البكتيريا بشكل طبيعي

هناك بعض الأطعمة التي تعتبر مبيدات للجراثيم ، وإذا تم تناولها في شكل نيء وبطريقة صحيحة ، فإنها تتمتع بقدرة قوية على محاربة عدد من الأمراض والالتهابات البكتيرية. إذن ، إليك 9 أطعمة لمحاربة البكتيريا والجراثيم بشكل طبيعي:

1. العسل

من المعروف أن العسل له خصائص قوية كمضادات حيوية مضادة للالتهابات. كما ندرك أن العسل مفيد في علاج التهابات الحلق ولكن له فوائد أخرى كثيرة أيضًا. يستخدم كعلاج طبيعي لتقرحات الفم عن طريق خلطه بالبوراكس والجلسرين. يستخدم العسل أيضًا في التعامل مع الجروح والحروق. يمكنك عمل مشروب مهدئ بالماء الدافئ والليمون للحصول على كوب مريح من الماء الساخن والليمون والعسل هو مشروب مسائي رائع لتهدئة الجسم ومحاربة الجراثيم والحث على النوم. يمكن أن يكون العسل أيضًا بديلاً صحيًا للسكر.

2. الكركم

الكركم يحتوي على خصائص مذهلة مضادة للأكسدة ومطهرة ومضادة للميكروبات ، والتي تساهم في قتل أي نوع من الجراثيم والبكتيريا بشكل طبيعي. اشرب كوبًا من حليب الكركم كل ليلة لمحاربة البكتيريا بشكل طبيعي. وهي من أفضل البهارات للتعامل مع الالتهابات والهجوم الجرثومي. جنبًا إلى جنب مع حليب الكركم ، يجب زيادة استهلاك الكركم عن طريق إضافته إلى نظامك الغذائي بكثرة. بالإضافة إلى اللون الأصفر والطعم ، فإن مسحوق الكركم يعد علاجًا لصحتك العامة أيضًا.

3. الزنجبيل

الزنجبيل من الأطعمة الأخرى التي تساعد في مكافحة الجراثيم والبكتيريا. يمكن أن يكون مص قطعة من الزنجبيل الخام في المنزل أحد أفضل الطرق لمحاربة البكتيريا. يساعد في تناول جميع عصائره مما يقتل البكتيريا المسببة للعدوى. يحتوي الزنجبيل أيضًا على مجموعة من المركبات الكيميائية تسمى سيسكيتيربين المعروف عنها أنها تقتل فيروسات الأنف التي تسبب البرد.

4. الأناناس

تشمل فوائد الأناناس أيضًا محاربة البكتيريا والجراثيم بشكل طبيعي. وهي فاكهة استوائية حلوة ومثيرة ، ويمكن تناولها نيئة أو على شكل عصير وعصائر أيضًا. علاوة على ذلك ، يلعب دور الغذاء المذهل المضاد للبكتيريا الذي يساعد في مكافحة وغزو خلايا الفم والحلق. عصير الأناناس الطازج علاج منزلي معروف لتبريد الدم وتقليل التهاب الأنف والجيوب الأنفية.

5. اللبن الرائب

لا يحافظ اللبن الرائب على صحة الأمعاء فحسب ، بل يتم استهلاكه أيضًا لتهدئة المعدة ومحاربة البكتيريا. يساعد حمض اللاكتيك الموجود في اللبن الرائب في قتل الجراثيم التي تسبب التهاب الزائدة الدودية والإسهال والدوسنتاريا. أي نوع من الأطعمة التي يتم تخميرها وتحتوي على بكتيريا جيدة مثل اللبن الرائب هو بروبيوتيك طبيعي. يعتبر الزبادي من أفضل الأطعمة التي تحتوي على البروبيوتيك ، وتعتبر البروبيوتيك من البكتيريا الجيدة التي تساعد في مكافحة جميع أنواع العدوى. يمكنك زيادة تناول منتج الألبان هذا عن طريق إدراجه في نظامك الغذائي بعدة طرق مثل زبادي الفاكهة والرايتا.

6. الثوم

يستخدم الثوم في مكافحة جميع الأطفال من الالتهابات والجراثيم ، بما في ذلك عدوى الخميرة والفطريات ونمو المبيضات. قد يكون طعمه سيئًا ولكنه علاج طبيعي مفيد للحفاظ على الصحة ومحاربة العديد من الأمراض. من الأفضل تناول الثوم النيء على معدة فارغة. يحتوي الثوم على مركب وقائي طبيعي يسمى الأليسين والزيوت الطيارة الأخرى ، والتي يتم إطلاقها عند مضغها وسحقها. يمكنك زيادة تناول الثوم عن طريق إضافته إلى طعامك.

7. الليمون

الليمون لديه القدرة على محاربة البكتيريا المسببة لحب الشباب. غني بفيتامين C الذي يلعب دورًا مهمًا كمضاد أكسدة كبير يساعد في محاربة الجذور الحرة المسببة للأمراض في الجسم. يجب أن تشرب كوبًا من ماء الليمون كل صباح ، المصنوع من استخراج حبتين من الليمون للحصول على احتياجاتك اليومية من فيتامين سي. يمكنك حتى وضع بضع قطرات من الليمون على العديد من الأطعمة للمذاق والصحة الجيدة.

8. الجزر

يُعتقد أن تناول كوب من الجزر المبشور النيء مرتين يوميًا يمكن أن يساعد جسمك على طرد الجراثيم من خلال الأمعاء. الجزر غني بالألياف وبيتا كاروتين وهو أيضًا مضاد للأكسدة ومنظف قوي. إنه غني بفيتامين أ ، فهو ليس مفيدًا للعيون فحسب ، بل له خصائص مضادة للسرطان أيضًا. يمكن أن يعمل على الحفاظ على التوازن الحمضي والقلوي في الجسم. عصير الجزر مفيد للغاية في مكافحة الالتهابات ويمنع التهابات الحلق والعين والجيوب الأنفية. إنها خضروات صحية يمكن دمجها في نظامك الغذائي بسهولة في المنزل.

9. المانجو

يفترض الكثير من الناس أن المانجو مليئة بالسكر وفاكهة تسمين غير صحية. ومع ذلك ، فهي أسطورة ويمكن أن تكون المانجو مفيدة لصحتك. يستخدم المانجو الخام على نطاق واسع لمنع ضربة الشمس ومن المعروف أن المانجو الناضج يحارب الالتهابات المختلفة. أنها تساعد في تكوين ظهارة صحية ، وبالتالي منع التهابات البرد والتهاب الجيوب الأنفية. المانجو غنية بفيتامين أ وهي مفيدة أيضًا في علاج الخناق والتهابات الحلق.
لذلك ، كانت هذه بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد في محاربة البكتيريا والجراثيم بشكل طبيعي. يمكنك تضمين الأطعمة المذكورة أعلاه بسهولة في نظامك الغذائي. من المهم أن تعتني بصحتك العامة وعافيتك من خلال الاهتمام بجسمك ، والذي يشمل قتل الجراثيم والوقاية من العدوى. يمكنك حتى التحدث إلى أخصائي التغذية الخاص بك عن كمية هذه الأطعمة التي يمكنك تناولها يوميًا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock