مقـالات وكـتاب

تغريدات رمضانية (5) مداخل ابليس ✍ الشيخ منصور ال هاشم

البيرق :  الشيخ منصور ال هاشم

 

ذكرت لكم أيها الأعزاء بالأمس لونا من تلبيس ابليس على الإنسان , فله سبعة مداخل ,وسابع هذه الأبواب : المفاضلة بين الأعمال الصالحة، فيحاول يضحك بنا ــ هذا الصواب يضحك بنا وليس يضحك علينا ــ. فيأتي يوسوس ويقول: أنت تقرأ القرآن “هذًا” بلا تدبر, ثم يقول: اقرأ بتدبر وراجع تفسير الآيات لتدرك المعاني و….ثم يخرج الشهر ولا والله لم نُــتِم سورة البقرة قراءةً ولا تدبرًا, وهذا وأيم الله من تلبيس ابليس وخدعــته الشيطانية.
في هذا الشهر استكثر من قراءة القرآن وعدد الختمات ففيها حروف بالملايين وكل حرف بحسنة والحسنة بعشر أمثالها، سواء قرأت بتدبر أم تلاوة مُــجَــرَّدَة. وبعد رمضان اختبر نفسك لتظهر لك الحقيقة. لا تجعل عدوك يضحك بك ويوقعك في مكايده، فيخرج رمضان وأنت صفر اليدين. (اقرؤوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعا لأصحابه)[1] (من قرأ حرفًا من كتاب الله فله به حسنة، والحسنة بعشر أمثالِها لا أقول آلم حرفٌ ، ولكن ألِفٌ حرفٌ، ولامٌ حرف، وميمٌ حرف)[2]

اللهم اجعلنا من أهل القرآن الذين هم خاصتك ،اللهم اجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا ونور صدورنا وشفاء أسقامنا ,وذهاب همومنا وغمومنا ،اللهم نجنا به من الخطوب والكروب. وأغفر لنا به السيئات والذنوب ونور لنا به المسالك والدروب، اللهم أرفعنا به الدرجات ،واقضِ لنا به الحاجات، واحفظنا به من العثرات اللهم أرزقنا تلاوته أناء الليل والنهار، اللهم اجعله “إمامنا و قدوتنا ” إلى رضاك وجنتك .

👈  غدا إن شاء الله ” كيف يكون التدبر”

_ _ _

[1] ــ أخرجه مسلم (804)
[2] ــ أخرجه الترمذي (2910)

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock