قضايا المجتمع

شاهد.. سعودي مبتعث في أستراليا ينقذ جاره المسن المُقعد من حريق التهم منزله

البيرق : متابعات

نجح مبتعث سعودي في إنقاذ جاره المسن من حريق إندلع في منزله بأستراليا

تمكن المبتعث نوح الحربي بمشيئة الله من المساهمة في إخراج جاره الذي يبلغ من العمر ٩٤ عاماً من حريق اندلع في منزله ، وتعرض الحربي لإصابة طفيفة في يده أثناء الدخول للمنزل لإنقاذ جاره المسن.

 

وفي حديث مع برنامج “الراصد” على قناة “الإخبارية”: كشف الحربي، تفاصيل عملية إنقاذه جاره المسن المُقعد قائلا :
“اللي صار جيت من الجامعة وأخذت قيلولة بسيطة وسمعت صوت سيدة تصرخ بالشارع تطلب المساعدة.. ويوم طلعت شفت الدخان في بيت جاري”.

وأضاف: “كان لي تواصل معه قبلها بيومين وعرفت إن هو مقعد ولا يقدر يطلع من البيت، والمرأة أكدتلي إنه موجود بالداخل، بعدها ركضت على الباب الأمامي أكسره ما قدرت، وبعدها توجهت للنافذة وكلها من زجاج والله أعانني على كسرها”.

وتابع : “بعدين جاني جاري الأسترالي وساعدني وبحثنا عنه وما حصلناه في الغرفة، ودخلت البيت وفتحت الباب الأمامي وحاولنا ندخل الصالة المتواجد فيها ما قدرنا من كثافة الدخان والنيران داخل المنزل، إضافة لارتفاع الحرارة داخل المسكن وخلال البحث في صالة المنزل لم نعثر على جاري المسن، فتوجهنا إلى الحديقة الخلفية للمنزل.
وأشار الحربي إلى أن الموقف كان مؤثراً جداً حيث وجدنا المسن مستلقياً على الأرض ومستسلماً للأمر الواقع، حيث شاهد الموت في عيونه وحاولنا إخراجه ولكن بكثافة الدخان وزيادة ألسنة النيران وأثناء وصول رجال الدفاع المدني وجهونا لنافذة المطبخ والحمدلله خرجنا سالمين من المنزل.

وحول الصورة التي جمعته مع المسن في المستشفى، أشار المبتعث الحربي، إلى أنه أصيب بنزيف في يده بسبب كسر النافذة، وتم تنويمه في المستشفى ليومين، مؤكدًا أن أسرة المسن طلبت أن يزورهم وقدموا له الشكر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock