ندوات ومحاضرات

برعاية معالي رئيس جامعة الباحة عمادة شؤون الطلاب تنظم ندوة “المال العام أمانة “

البيرق : الباحة

برعاية معالي رئيس جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين ؛ أقامت عمادة شؤون الطلاب ندوة توعوية بعنوان (المال العام أمانة) بحضور سعادة مدير المركز السعودي للمراجعة المالية والرقابة على الأداء الدكتور سالم بن علي الغامدي؛ عبر الاتصال المرئي من خلال منظومة رافد .
رحب معالي رئيس الجامعة في بداية الندوة بضيوف الجامعة من الديوان العام للمحاسبة.
ونوه معاليه على أهمية المحافظة على المال العام والدور البارز الذي يقوم به الديوان من الرقابة على جميع إيرادات الدولة اعزها الله ومصروفاتها والمحافظة عليها. كما أوضح معاليه أن جامعة الباحة لا تألو جهدا في ترسيخ هذه القيم أكاديميًا وعمليًا.
وشكر معاليه وكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية وعمادة شؤون الطلاب على اهتمامها بإقامة مثل هذه الندوات القيّمة.
وقد شهدت الندوة مداخلة سعادة مساعد مدير المركز السعودي للمراجعة المالية والرقابة على الأداء بكلمة شكر فيها معالي رئيس الجامعة على إقامة هذه الندوة المهمة، وأشاد بدور الجامعة في ترسيخ قيم المحافظة على المال العام، واستعرض دور الديوان العام للمحاسبة في حماية المال العام.
عقب ذلك بدأت فعاليات الندوة التي أدارها سعادة عميد شؤون الطلاب الدكتور عبدالخالق بن هجاد الغامدي بمحور عن مفهوم المال العام ودور الأجهزة الرقابية في المحافظة عليه وتعزيز الرقابة الذاتية قدمه سعادة الدكتور إبراهيم بن عايد العطوي رئيس قسم المحاسبة بكلية إدارة الأعمال.
تلا ذلك المحور الثاني للندوة قدمه سعادة الدكتور محمد بن سعيد آل مانعة ، من كلية العلوم والآداب ببلجرشي ، والذي تحدث فيه عن المال العام من منظور شرعي والمحافظة عليه من مظاهر الانتماء الوطني.
وشهدت الندوة عددًا من المداخلات والأسئلة ، حيث نوه سعادة وكيل الجامعة الدكتور عبدالرحمن الشرفي بدور الجامعة في المحافظة على المال العام مستشهدًا بعدد من الإجراءات التي اتخذتها لتحقيق هذا المبدأ.
وفي الختام تقدم سعادة عميد شؤون الطلاب الدكتور عبدالخالق بن هجاد الغامدي بالشكر والتقدير لمعالي رئيس الجامعة ولضيوف الجامعة من الديوان العام للمحاسبة وكافة الحضور من منسوبي ومنسوبات الجامعة والطلاب والطالبات على حضورهم ومشاركتهم

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock