الساحه الدولية

أمير الكويت يصدر مرسوماً بتشكيل الحكومة الجديدة  

البيرق : فهد التركي

أصدر أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ، اليوم الثلاثاء ، مرسوماً بتشكيل الحكومة الجديدة ، وجاء في المرسوم تعيين نائب لرئيس مجلس الوزراء وتعيين 14 وزيراً.

وكانت الحكومة السابقة قد استقالت في يناير الماضي ، واحتفظ الشيخ صباح خالد الحمد الصباح برئاسة الحكومة ، وقال رئيس الحكومة : إنه تم استحداث حقيبتين جديدتين في الحكومة ، وهما وزارة الدولة لشؤون تعزيز النزاهة ، ووزارة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

واحتفظ وزير الخارجية الشيخ أحمد ناصر الصباح ، ووزير النفط محمد عبد اللطيف الفارس ، ووزير المالية خليفة حمادة ، بحقائبهم الوزارية في التشكيلة الجديدة.

وبين الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح : أن وزارة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ستعنى بتطوير البنية التحتية الإلكترونية ، وتعزيز الأمن السيبراني ، والارتقاء بالخدمات الحكومية الإلكترونية والذكية وتنمية قطاع الاتصالات.

وشدد رئيس الحكومة ، على أن المرحلة القادمة تتطلب تضافر الجهود وتوحيدها للتركيز على مواجهة الفساد الإداري والمالي وأدواته ، سواء في الجهاز الحكومي أو خارجه ودعم الأجهزة الرقابية للقيام بعملها على أكمل وجه باستقلالية تامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock