مجتمع البيرق

ابنة الثمانين عاماً، السيدة فاطمه احمد مقبول تتوج بلقب أكبر حافظات القرآن الكريم في جدة وتسعى لتعلم التفسير  

البيرق : فهد التركي

توجت المواطنة “فاطمة أحمد مقبول” 80 عاماً ، في مدينة جدة ، كأكبر حافظات القرآن الكريم هذا العام في المحافظة ، وذلك بعد أن أتمت حفظ المصحف كاملاً.

وقالت السيدة فاطمة مقبول : أنها تسعى ايضاً لتعلم علم التفسير وفهم آيات القرآن الكريم ، كي يتحقق القرآن الكريم في قلبها قولاً وعملاً لتكون من الحافظات العاملات ، وأوضحت : أنها تعلمت القراءة والكتابة وأصول الدين في البداية بالمنزل على يد والدها ، وبدأت حفظ القرآن الكريم في سن العاشرة ، إلى أن تزوجت وانشغلت بأسرتها.

وأشارت إلى أنها قررت الانضمام إلى جمعية “خيركم” وحلقاتها بعد أن سمعت عنها قبل 8 أعوام ، إلى أن أتمت حفظ المصحف كاملاً ، وأبانت أنها كانت تحفظ الآيات بتكرارها ثم تثبتها بسردها وقراءتها في الصلاة ، حيث لم تجد صعوبة في كتابه العزيز لأني تعودت على مدارسة القرآن الكريم مع والدي رحمه الله تلاوة فأحببت أن احفظه عن ظهر قلب .

وتسعى الآن السيدة فاطمة لتعلم علم التفسير وفهم آيات القران الكريم كي يتحقق القرآن الكريم في قلبها قولاً وعملاً لتكون من الحافظات العاملات وتنال الخيرية لقوله عليه الصلاة والسلام : ( خيركم من تعلم القرآن وعلمه). موجهة رسالة للجميع بأن سر السعادة هو القرب من كتاب الله وحفظه وعدم الانشغال عنه وسيكون الأثر بفتح أبواب الخير والرزق وتسخير عباد الله لمساعدة أهل الله وخاصته .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock