اخبار الوطن

“السعودية” تستضيف معرض الدفاع العالمي 2022

البيرق : فهد التركي

تستضيف المملكة العربية السعودية ، معرض الدفاع العالمي 2022 ، وتعتزم الهيئة العامة للصناعات العسكرية تجهيز مقر خاص لاستضافة هذا المعرض العالمي في الرياض.

وأوضحت الهيئة العامة للصناعات العسكرية : أنه سيتم إنشاء المقر خلال العام الجاري على أرض مفتوحة بمساحة تقدر بحوالي 800 ألف متر مربع ، وتزويده بأحدث المنشآت والمرافق لاستضافة النسخة الأولى من الحدث الذي سيقام في مارس من العام المقبل 2022.

وسيضم الموقع مدرجاً للطائرات بطول 3 كيلومترات وعرض 50 متر ، لاستضافة العروض الحيّة للطائرات العسكرية ، بالإضافة إلى معروضات الطائرات الثابتة والمعدات العسكرية البرية ، كما سيضم المقر مركز قيادة افتراضياً مجهزاً بأحدث الأنظمة والتقنيات ، لاستعراض قدرات التكامل والتوافق العملياتي.

وسيحظى الحضور بالتمتع بالجلوس في أجنحة ضيافة فاخرة ، وغرف اجتماعات ذات إطلالات رائعة تضمن رؤية شاملة للمدرج والمناطق المجاورة التي ستستضيف العروض المباشرة ، حيث تم استلهام تصميم المقر من الطراز المعماري التقليدي في المملكة.

وأوضح “شون أورمرود” الرئيس التنفيذي لمعرض الدفاع العالمي : أن تطوير هذا المقر المثالي لإقامة المعرض ، يرتكز على إمكانية توفير جميع التجهيزات وأحدثها لاستضافة المنصة العالمية للتوافق العملياتي في صناعة الدفاع على مستوى غير مسبوق.

.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock