بحوث ودراسات

كتاب “بيتي حياتي، وسيلة لمد القيم والمفاهيم المنزلية

البيرق : د عبدالله البطيّان

 

لغة الإبهار والاندهاش حين تقوم مربية فاضلة بحمل هم البيت بتفاصيله لتقديم معلومات وأفكار موجهة لسيدات المنزل وآنسات تمكنهن من أنفسهن حتى يصبحن ملكات في مملكتها البيت.

أ. نهاد محمد الحساوي قدمت لنا كتابًا تتمنى أن أضافت ماهو نافع ومفيد للمرأة والأسرة بعد تفكير وخبرة هادفة تساعدها في حياتها ليكون لديها مرجع بمثابة رحلة ممتعة للارتقاء بالبيت والأسرة.

بكل الحب وبعد سنوات من التدوين والبحث والإصغاء تضع بين أيديكن خلاصة أفكارها لتستفيد كل سيدة تحافظ على بيتها وتعتني به وبكل تفاصيله بسيطًا كان أو مخمليًا لتراعي وتهتم بكل جوانب القصر الذي تعيش فيه.

لكل عروس بدأت حياة زوجية جديدة وليس لديها أي فكرة عن أمور الحياة المنزلية، لكل امرأة تطمح للكمال في منزلها واهتماماتها بنفسها وبكل الأمور الشخصية التي تنعكس على إيجابيتها ومن حولها.

المدهش الجميل :

لم تكتفي “أم دانة” بالمكافأة التي تمنح المؤلف سمة الفرح والسرور بالطباعة والنشر والاكتفاء بانضمامها لساحة المؤلفين العظيم، فهي تجاوزت المرحلة وعملت بإيمان فعلي حيث قدمت الكثير من ورش العمل والدورات الصغيرات والأمهات وكذلك عنصر الدهشة أنها تقوم بالإشراف على الخادمات بدءًا من التهذيب في التواصل وطرق التعامل وكيف لها أن تدير منزل وقلبه النابض (المطبخ).

ليس هذا وحسب بل استعملت برامج التواصل الاجتماعي لتخدم المجتمع السعودي بشكل واسع حيث تردها الاتصالات للاستشارة والاستفادة من خبرتها الواسعة وليس ذلك وحسب بل انضمت لمجموعة النورس الثقافية وقدمت حلقات اتصال وخدمات تجدها بسيطة لكنها كبيرة الهدف والفعل لإيصال ما تؤمن به لبنات جنسها وتساهم في صناعة الجمال وتبث روح الأمل وتعطي بشكل غير مباشر حياة صحية وآمنه من مبدأ قوله صلَّ الله عليه وآله وسلم ( المعدة بيت الداء وبيت الدواء) وفي قوله ( خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي).

وعودة لذي بدئ فكتابها ذي الحجم الوزيري ١٧*٢٤ سم والذي ضم بين الدفتين ٢٤٨ صفحة حمل تسعة فصول بعد التقديم والإهداء والإيجاز وبشكل خاطف نذكرها على سبيل الذكر :

-الشوربات.
-السلطات.
-المقبلات.
-الأطباق الرئيسية.
-الحلويات.
-العصائر والمشروبات.
-سناكات.
-أفكاري وطرقي للاهتمام بالمنزل.
-طرق التنظيف وجداول لنظافة المنزل.

كتاب شيق ملون مزود بالصور وبطبيعة فاخرة لن يعحزك الوصول إليه فقط هاتفني وسيصلك نسخة من الكتاب الرائع ترويجًا لخدمة كل فكرة تعطي جمال الأثر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock