مقـالات وكـتاب

كأس بيرين للسوبر السعودي قفزه نحو التسويق الرياضي والرقمي

البيرق بقلم : حمدان بن سلمان الغامدي

 .

من هنا أعتقد وأتوقع أن بعض المفاهيم الرياضية داخل مفاصل الرياضة السعودية بدأت تتغير نحو حقيقة وواقع الإستثمار الرياضي وتصنيفها على أنها مورد اقتصادي هام جداً لدعم الحركة الرياضية في رياضة كرة القدم بجميع فئاتها السنية.. وفي ذلك زاوية أخرى للمنافسة من قبل الشركات الراعية لنفس المنتج في الدخول للرياضة من موقع آخر عبر اللجنة الأولمبية واتحاداتها الرياضية التي تتجاوز الخمسين وعرض منتجاتها بطريقة احترافية ومن الموقع الصحيح.. مما يساهم في التوجه للأندية الرياضية نفسها من أجل التواجد في المجال الرياضي بشكل واسع وأكثر انتشاراً..
السوبر السعودي الساخن يحمل مجموعة من الأرقام التنافسية بين الفريقان الهلال والنصر وذلك من أهم العناصر التي تضيف لأمسية السبت بُعداً آخراً على المستوى الفني والقيمة الرياضية والجماهيرية والتغطية الإعلامية بشكل مغاير..

فللمرة الرابعة يشارك الفريقان للظفر بالسوبر الذي حققه الهلال مرتين وخسره مثليهما.. وكسبه النصر مره مقابل خسارته ثلاث استحقاقات.. لغة الأرقام هي من ستنصف البطل إما بزيادة الفارق البطولي أو التساوي لخلق نوع من الموازنة في الطرح الإعلامي وتقييمهما على ضوء اللقب فيما بقى من استحقاقات الدوري..
الهلال يتألم وينزف وسيخوض اللقاء بمخاوف إستمرار هذا التفريط الفني والنقطي.. يقابله هدوء في معسكر النصر بغية تحقيق اللقب للعودة من جديد ومواصلة الفريق للنتائج الإيجابية.. وداخل كل فريق أسرار سيكشفها اللقاء لرد الإعتبار أو تأكيد الجدارة والصدارة..
السوبر في قالب تجاري واستثماري يضع المشاهد أمام مجموعة متغيرات في طريقة وآلية الدعم.. بيرين لم تحضر من أجل المشاركة بل حضرت لتتصدر المشهد الرياضي التجاري كرافد ومورد اقتصادي عام من خلال جماهيرية الفريقان وأهمية تحقيق اللقب والبطولة.

السوبر لازال يحضر بشكل خجول جغرافياً والمختصين يدركون حجم التسويق الرياضي وأهمية التسويق الرقمي.. فالخطوات التالية لإتحاد القدم تتمثل في الحرص على استقطاب المختصين والمتخصصين من أجل مخرجات رياضية أكثر جودة ومواكبة ومواءمة..

شفت عمري بعد غيبة..
شفته في حاله جميلة..

وفي قلوبكم نلتقي..

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock