اخبار الوطن

المسند : رقعة صقيع تتشكل على نطاق واسع فجر يوم الجمعة والسبت

البيرق : فهد التركي

توقع الأستاذ الدكتور “عبدالله بن عبد الرحمن المسند” أستاذ المناخ بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم ، مؤسس ورئيس لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة في السعودية : أن يتشكل الصقيع على نطاق واسع فجر يوم غد الخميس في تبوك و الجوف و الحدود الشمالية و حائل و شمالي القصيم و المدينة المنورة.

ونبه المسند المزارعين ومربي المواشي : بأن رقعة الصقيع ستتمدد فجر يومي الجمعة والسبت لتزحف جنوباً لتؤثر على شمال منطقتي الرياض والشرقية ، وذكر أن منطقة الرياض ستشهد فرقاً كبيراً في درجة الحرارة العظمى بين ظهر اليوم الأربعاء ويوم غد الخميس ، بنحو 11 درجة مئوية ، حيث ستكون درجة الحرارة اليوم دافئة وتبلغ 27 درجة مئوية ، بينما ستكون غداً باردة وتبلغ 16 درجة مئوية.

ونوه بأن الرياح الشمالية باردة ونشطة وقد تثير بعض الغبار على أجزاء من المناطق الشمالية ، بينما تكون جنوبية إلى غربية دافئة في النصف الجنوبي من المملكة ، وفي المساء تتغلب الشمالية الباردة على الجنوبية الدافئة للتوغل جنوباً لتؤثر على المناطق الشرقية والوسطى والغربية.

كما توقع المسند : أن تتشكل اليوم السحب التي قد تكون ممطرة على أجزاء من شمالي الحدود الشمالية ، وتحديداً في طريف و القريات و طبرجل و حقل ، في حين ستكون الأجواء مضطربة على اليابس والبحر بسبب تصارع كتلتين دافئة جنوبية ، وباردة شمالية مثيرة للغبار ، تنتهي بتوغل الباردة وسيطرتها لبضعة أيام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock