الساحه الدولية

امريكا تصنف الحوثيين ،منظمة ارهابية وتضع ثلاثة من ابرز قادتها الجماعة في قائمة الأرهابيين الدوليين

البيرق : متابعات

 

قررت الولايات المتحدة الأمريكية تصنيف الحوثيين ،منظمة ارهابية ووضعت ثلاثة من ابرز قيادات الجماعة في قائمة الأرهابيين الدوليين.

وقال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، إن وزارة الخارجية ستخطر الكونغرس بنيته تصنيف جماعة الحوثي اليمنية، الموالية لإيران، منظمة إرهابية أجنبية.
وأضاف في بيان “أعتزم أيضا إدراج ثلاثة من قادة الحوثي وهم عبد الملك الحوثي، وعبد الخالق بدر الدين الحوثي، وعبد الله يحيى الحكيم(ابو علي الحاكم) على قائمة الإرهابيين الدوليين”.
وقال بومبيو إن التصنيف يهدف إلى “محاسبة (الحوثيين) على أعمالهم الإرهابية، بما فيها الهجمات العابرة للحدود التي تهدد السكان المدنيين والبنية التحتية والشحن التجاري”.

واشارت الخارجية الأمريكية الى ان جماعة الحوثي تولت قيادة حملة وحشية تسببت بمقتل العديد من الأشخاص واستمرت في زعزعة استقرار المنطقة وحرمت اليمنيين من إمكانية التوصل إلى حل سلمي للصراع في بلادهم.
ونوهت الخارجية الأمريكية بما حدث في الهجوم على مطار عدن قائلة: يكفي أن ننظر إلى أبعد من الهجوم الوحشي الذي استهدف المطار المدني في عدن في 30 ديسمبر، عندما استهدف الحوثيون قاعة الوصول وقتلوا 27 شخصا لنرى الدمار الذي يواصل الحوثيون إلحاقه بالمدنيين والبنية التحتية المدنية.
واعترفت الخارجية الأمريكية بما اسمتها المخاوف من أن تؤثر عمليات الإدراج هذه على الوضع الإنساني في اليمن لكنها قالت انها تنوي اتخاذ تدابير للحد من تأثيرها على بعض الأنشطة الإنسانية والواردات إلى اليمن.
وحول الحوثيين وعلاقتهم بايران قالت الخارجية الأمريكية ان جماعة الحوثي احتضنت أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم بدل أن تنأى بنفسها عن النظام الإيراني.
واضافت: لقد زود الحرس الثوري الإسلامي الإيراني جماعة الحوثي بالصواريخ والطائرات بدون طيار والتدريب.
ودعت الولايات المتحدة النظام الإيراني إلى وقف تهريب الأسلحة إلى جماعة الحوثي في انتهاك لقرارات مجلس الأمن الدولي ووقف تمكين أعمال الجماعة العدوانية ضد اليمن وجيرانه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock