بحوث ودراسات

أ. د ./ العارف هناك حزمة من الأهداف لملتقى التنمية المستدامة في الباحة

البيرق : الباحة

 

تنظم الجمعية السعودية لعلوم الحياة بجامعة الملك سعود بالتعاون مع جامعة الباحة وكرسي بحث الأمير سلطان للبيئة والحياة الفطرية اللقاء السنوي الثالث والثلاثين للجمعية تحت عنوان : ” التنمية المستدامة في منطقة الباحة ” وتستضيفه جامعة الباحة خلال الفترة ۲۵-۲۷ رجب ١٤٤٢ه الموافق ٩-١١ مارس ۲۰۲۱ م .

ودعت الجمعية الراغبين من أساتذة الجامعات والباحثين للمشاركة في اللقاء بتقديم ملخصات الأبحاث عبر موقع الجمعية الإلكتروني

( saudibiosoc.ksu.edu.sa )

في موعد أقصاه ٢٩ جمادى الأولى ١٤٤٢ ه الموافق 13 يناير ٢٠٢١ م ،
وأشار أ.د. إبراهيم عبدالواحد عارف رئيس مجلس ادارة الجمعية السعودية لعلوم الحياة بأن الهدف من اللقاء التعريف بدور الجامعة والجمعية في تحقيق التنمية المستدامة في منطقة الباحة مع مناقشة أهمية هذا الدور ووسائل تحقيقه ودعوة القطاع العام والخاص للمشاركة في اللقاء ، وتوضيح إسهاماتهم ، مع التعريف بمستجدات البحث العلمي في الجامعات والمؤسسات ذات العلاقة في علوم الحياة بصفة عامة فضلاً عن تطور البحث العلمي في هذه المجالات بما يتم من مناقشات ، مع إتاحة الفرصة للمتخصصين والباحثين للالتقاء وتبادل المعلومات والخبرات والتواصل بينهم ، واقتراح التوصيات التي من شأنها محاولة إيجاد حلول لبعض الصعوبات التي تواجه تحقيق التنمية المستدامة في المنطقة .

وأضاف د. العارف بأن مدينة الباحة تحظى باهتمام خاص من الدولة حيث تزخر بالمؤسسات التعليمية والسياحية والطبية ويطلق عليها ” لؤلؤة المنتجعات ” من قبل الزوار الذين تعرفوا على المدينة .
واستطرد د. العارف بأن الباحة تقع جنوب غرب المملكة العربية السعودية بين مكة المكرمة وعسير ، وهي أصغر مناطق المملكة ( 11 ألف كم ) . يحيط بها عدد من المدن ، منها بيشة من الشرق والطائف من الشمال والقنفذة من الغرب وأبها من الجنوب وهي ذات سمات سياحية تتميز بغطاء شجري طبيعي وهضاب زراعية . بها 9 محافظات تضم 42 مركزا إداريا ويبلغ عدد سكانها … o۳۳ ألف نسمة .أما المناخ في الباحة فيتأثر بشكل كبير بتنوع خصائصها الجغرافية تتراوح درجات الحرارة بين 12 و 23 درجة مئوية بسبب موقعها ( فوق مستوى سطح البحر )، ومناخ الباحة معتدل صيفاً بارد شتاءً . وتحظى المناطق الجبلية بكميات أوفر من الأمطار.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock