عاجل

13 أغسطس، 2020

إعلاميو الباحة في زيارة لمحافظتي بني حسن والمندق

البيرق : الباحة

.

 

بتوجيه من صاحب السمو الملكي الامير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة قام إعلاميو وإعلاميات منطقة الباحة بزيارة محافظتي المندق وبني حسن يتقدمهم رئيس المركز الإعلامي بالمنطقة الأستاذ جمعان الكرت ونائب الرئيس محمد البيضاني وذلك في إطار المسار الإعلامي والسياحي لكل محافظات الباحة. 

.

وبدأت الجولة بزيارة لمنتزه الأمير مشاري بمحافظة بني حسن حيث قدم المرشد السياحي الأستاذ فيصل بن عبدالله الزهراني شرحا مفصلا عن المواقع السياحة بالمحافظة موضحا المساحات للحدائق والمتنزهات حيث يشغل منتزه الامير مشاري مساحة (181397m2)
بينما تقدر مساحة وادي جدر من البداية إلى السد( 464467m2)
فيما تصل مساحة حوض سد العامر (14903m2)
بينما مساحة حوض سد وادي الصدر (12946m2)
وتقدر مساحة وادي الشاعر (16454m2)
مساحة موقع الاسكان في الطرايق (76709m2)
مساحة منتزه العمير (92627m2)
مساحة حديقة قسيس(11874m2). 

.
وأعطى الأستاذ فيصل شرحا تفصيليا عن مشروع حديقة شلال خيره حيث يشغل مساحة ٢٢ ألف متر مربع
فيما تزيد مساحة المسطحات الخضراء عن ٧٠٠٠ م٢
وبها بحيرتان مائيتان ويصل طول المجرى المائي إلى ٢٠٠ متر  ويزين المكان جلسات وألعاب وممرات ومواقع استثمارية مطعم ومقهى ومواقف سيارات.

.

بعد ذلك تحرك الوفد الإعلامي نحو محافظة المندق مرورا بالطريق السياحة لتكون مشاهدات الغطاء النباتي من كافة الجوانب،لتكون وجهتهم متحف الديرة حيث قدم صاحب المتحف سالم بن مرضي الزهراني تعريفا عن المتحف ومحتوياته من المقتنيات التراثية التي تحكي قصة الآباء والأجداد كالأدوات الزراعية وأواني الطبخ والملبوسات التقليدية والأسلحة والحلي الفضية .
وتجول الإعلاميون في المزرعة المحاذية للمتحف والتقطوا عددا من الصور، بعد ذلك واصلوا السير مستمعين إلى تعريف عن المواقع السياحة من المرشد السياحي الأستاذ عبدالملك فرحه وصولا إلى حديقة الغرير بدوس إذ تشرف بإطلالة رائعة على المواقع الجبلية والقرى المجاورة في مشهد بانورامي جميل وكأن المشاهد على متن طائرة محلقة بين السحب لتكون وجهة الإعلاميين نحو منتزه الخلب ومطعم البرج  وكان في إستقبالهم لدى وصولهم محافظ المندق الأستاذ محمد الفائز حيث أعرب عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة الباحة لما يوليه سموه من جهود كبيرة في سبيل النهوض بمنطقة الباحة ومن بينها محافظة المندق وأعطى الفايز تعريف بالمزايا السياحة والتنموية في المندق مبينا بهاء الطبيعة.

.
ثم اتجه الوفد الإعلامي إلى حديقة الفراشة حيث فعاليات وسام البادية وكان في استقبالهم مدير عام وسام البادية الأستاذ عبدالله الزهراني الذي قدم شرحا عن مشروعه الترفيهي والسياحي الذي يحتوى على صالة مغطاه بها ألعاب متطورة ومطاعم ومقاه بعدها شاهد الحاضرون الذين امتلأ به المكان فقرات من اللون الشعبي عرض الفرقة الشعبية بالمندق والاستناع إلى لقاء صحفي مباشر مع سعادة أمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط حيث أجاب عن أسئلة طرحها الإعلامي المهندس هاني رجب وأبان الدكتور السواط في حديثه المقومات التي تتميز بها منطقة الباحة الطبيعية والمناخية والتاريخية والتراثية ومجمل تلك تساعد على النهوض بالسياحة وأشاد بالجهود التي يقوم بها قائد التنمية بالمنطقة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز لتكون الباحة عروس السراة مؤكدا تحقيق الباحة المركز الأول في مستوى الخدمة الحكومية التي ينالها سكان الباحة ، وقال بأن الأهالي يمكنهم المشاركة في تنمية السياحة من خلال المشاريع الصغيرة إذ يحرص السائح التعايش مع الموجودات الطبيعية سواء المنازل التقليدية أو تذوق الأكلات الشعبية أو مشاهدة أنواع الفلكلور الشعبي وكل تلك تعطي انطباعا جميلا عن الباحة. 

وفي ختام الجولة قدّم رئيس المركز الإعلامي جمعان الكرت شكر وتقدير إعلاميي وإعلاميات الباحة لسمو أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود على توجيهه بتسخير كافة الامكانيات لراحة زوار المنطقة
وحرص سموه الكريم على تحقيق تنمية متوازنة وشاملة لكل محافظات الباحة ، كما قدم الكرت شكره لسعادة وكيل إمارة منطقة الباحة الأستاذ أحمد بن صالح السياري الذي يدعم أعمال المركز الإعلامي ليقوم بالدور المنوط به، كما عبّر الكرت عن شكره لرجل الأعمال الشيخ أحمد العويفي صاحب شركة أم القرى للنقل لتعوانه الدائم، كما ثمن الجهود التي يقوم بها الإعلاميون والإعلاميات في خدمة المنطقة وإبراز ما يتحقق على ثراها من تنمية في كافة الجوانب، مؤكداً الدور الهام لوسائل الإعلام ومواقع التواصل الحديثة في إعطاء صورة صادقة ونقل صور أمينة عن جماليات الباحة وكل تلك تُسهم في جذب الزوار والمستثمرين للمنطقة . 

.

.

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 663 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : ساحات منطقة الباحة ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

الملك سلمان لسلطان عمان : علاقاتنا متميزة وأتمنى لكم التوفيق في خدمة مصالح العمانيين (674 مشاهدة)

البيرق : فهد التركي . أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - يوم أمس الأربعاء اتصالاً هاتفياً ، بجلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور ، سلطان عُمان. . ونوّه الملك سلمان خلال الاتصال ، بمستوى العلاقات المتميزة بين ... التفاصيل

التفاصيل

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية