الاقتصاد والسفر والسياحة

“مرسوم ملكي” بالموافقة على نظام صندوق التنمية السياحي

 البيرق : فهد التركي

.

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – مرسوماً ملكياً بالموافقة على نظام صندوق التنمية السياحي.

.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظه الله – وافق الأربعاء قبل الماضي ، على تشكيل مجلس إدارة صندوق التنمية السياحي برئاسة معالي وزير السياحة أحمد الخطيب ، وعضوية : الأميرة هيفاء بنت محمد ، إحسان بافقيه ، ستيفن غروف ، محمد العمران ، محمد الحوقل ، وذلك بعد صدور موافقة مجلس الوزراء.

.

ويتمتع الصندوق بالشخصية الاعتبارية العامة ، والاستقلال المالي والإداري ، ويرتبط تنظيمياً بصندوق التنمية الوطني ، ويهدف إلى دعم التنمية السياحية في المملكة ، وتنص لوائح وأنظمة نظام صندوق التنمية السياحي على أن رأس مال الصندوق 15 مليار ريال ، وله جميع الصلاحيات اللازمة لتحقيق أغراضه ، ومنها : الاستثمار ، وتملك الأصول والتصرف فيها ، والمساهمة في تطوير المناطق السياحية بشكل مباشر أو من خلال شراكات مع القطاع العام أو الخاص.

.

كما أن من صلاحيات الصندوق تقديم التمويل إلى المنشآت العاملة في مجال السياحة أو الخدمات المساندة أو في تطوير التقنية والبنى التحتية التي تخدم الأنشطة السياحية المختلفة ، وإبرام العقود والاتفاقيات مع أي من جهات التمويل لتقديم تمويل للمنشآت السياحية.

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock