البيرق الصحفي

تحكم” يدرب 12 ألف سعودي في مجال الروبوت والبرمجة

 البيرق : فهد التركي

 .

أكد الاتحاد السعودي للرياضات اللاسلكية والتحكم عن بعد “تحكم” عن اتمام تدريب 12 ألف شاب سعودي ، في الدورات المتعلقة بـ الروبوت ، والبرمجة ، والتصنيع الرقمي ، والتصميم ، والتفكير الإبداعي والمنافسات الرياضية.

وأشار تحكم إلى أن نسبة التفاعل اليومي ، بلغت 70 % من الإناث ، و30 % من الذكور ، وبلغت نسبة المشاريع المقدمة من الإناث 67 % ، فيما بلغت نسبة المشاريع المقدمة من الذكور 33 % ، وأوضح سعود بن بداح الفغم رئيس الاتحاد : أن هذه الدورات اهتمت بشكل كبير بآلية تقييم الفكرة ، وماذا يعني أن تكون رائد أعمال ، وكيف تتكون الشركات الناشئة وتحدياتها ومفاتيح نجاحها ، إضافة للاهتمام بتطوير تقنيات ومشاريع للمساهمة في مواجهة الأوبئة كجائحة كورونا.

.

وأكد : أن المرأة السعودية استفادت من برامج وأنشطة الاتحاد في العديد من المجالات أولها مجال التحكيم ، فقد دُربت نحو 150 مُحكّمة ، وبلغ عدد المحكمات اللاتي اعتمدن 31 محكمة في الروبوت كأوائل المحكمات في البطولات المحلية والدولية للروبوت في المملكة.

.

يذكر أن “تحكم” قد أطلق هذه الدورات ، بداية من يناير 2020 ، وحتى منتصف يونيو الجاري ، بالتعاون مع وزارة التعليم وشركة BE-STEAM.

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock