عاجل

21 يونيو، 2020

حكاوي وطن ، صور من حياة الشهيد احمد المنسي — بقلم الروائي عبدالواحد محمد

البيرق :  بقلم الروائي  عبدالواحد محمد  … مصر

.

.

مهما كانت المحن فهي ضئيلة لكون الوطن هو المحتوي الشكلي والجوهري لكل مرادفات واقعنا الحياتي عبر كل قنواته الفكرية والإنسانية والثقافية
والإنتمائية والعقائدية والإعلامية والعلمية التي تؤكد علي هويته بفعل التحديات التي تزيد من بقاءه مرفوع الرأس ومن بين أبناء الوطن الشهيد أحمد المنسي الذي كتب علي صدورنا جميعا حكاية من حكاوي وطن !!

.

وقد جاء مسلسل الأختيار في رمضان المنصرف والذي التفت حوله جماهير الشاشة الفضائية الكبيرة في ظل أزمة الجائحة كورنا العالمية بمذاق حلو وعال المستوي أداء وتصوير وواقعية بعد ساعات الصوم الطويلة ومشقته والذي أدي فيه دور البطولة الفنان أمير كراره تجسيدا لحياة الشهيد البطل أحمد المنسي الذي استشهد من اجل رفعة وطنه في سيناء مقبرة الغزاة ومنطقه الحياتي الذي هو فخر لشباب مصر العربية الذي يسطر رجالها عبر كل مواقعهم المهنية حكاوي النجاح والدفاع عن المحروسة بكل مايملكونه في الحياة واعزها أرواحهم الطاهرة وفي المقابل كان الخائن والمتطرف هشام بركات نموذج مريض لشخص لا يستوعب عقله ومبادئه ما يواجهه الوطن من تحديات عميقة فكان اختياره اختيار الموت بالأعدام شنقا غير المأسوف عليه في رحلة حياته التي خلت من منطق الشرفاء !!

.

لتبقي في حياتنا جميعا حكاية وطن ينشد دائما السلام والوئام والحكمة من اجل حاضره ومستقبله بوعي حقيقي وسط عالم كبير فيه الليل والنهار يسطران كثيرا من معاني نبيلة وعميقة يجب أن نستوعبها من أجل كبح شهوات النفس والتحرر من الأخيلة المريضة والشهوات الرخيصة بالعمل الدائم والحرص علي تبني قضاياه مجتمعة في سلمه الذي هو الضمير من أجل مواجهه كل التحديات بعقل ألمعي وبمنطق الشهيد البطل العقيد أحمد المنسي الذي جعل من واقعه وواقعنا الحياتي صفحات مضيئة من سمو المعاني في بيته وعمله ومحيطه الاجتماعي المنصهر في قلب محروسة السفر والحلم والإبداع مصرنا العربية الغالية !

.

وفي المقابل يهبط الخائن هشام عشماوي في الوحل الأسود ويصبح في مزيلة الزمن والتاريخ بمنطقه المريض فالفرق كبير بين من يحيا من أجل وطن ويموت من أجله عاليا الهامة ومن يموت في سبيل مراهقة عبثية لقصة جاءت من رحم شاذ!!

.

وما نأمله لجيل شاب صغير العمر أن يستوعب كل حكاوي الوطن الصادقة في جوهرها من أجل رفعة أوطانه رفعة مصرنا العربية الحبيبة التي تواجهه تحديات جسام في معادلة عالمية غير مسبوقة اليوم وسط عواصف شاردة من هنا وهناك لكونها الجغرافيا والتاريخ الحلم والسفر الحضارة والإنسان الذي حول من نهر النيل أسطورة تعزف بها أعمق الحان الحياة مشرقا ومغربا !

.

ومن رحم النيل كانت كل حكاوي المصري القديم حتي المصري في زمن الإنترنت والوسائط الرقمية شعاع من أشعه حضارته التي مازالت تبهر العالم ليبقي الشهيد أحمد المنسي واقع حياتي بكل ملكاته ومنطقه الإنساني أبن من أبناء الوطن العربي الغالي بدمائه التي سالت من أجل رفعة وطن ويقبر هشام عشماوي في قبور النسيان !

.

ومن رحم مصر العربية الحبيبة نكتب كل يوم حكاية من حكاوي المحروسة وأبناءها الأعزاء في كل مجالات الحياة من أجل بناء حاضرها ومستقبلها وفي أورقة ثقافتها العربية التي تؤمن بالعبور كما عبر أبناءها البواسل القناة في حرب السادس من أكتوبر 1973 م في القرن الماضي بكل معتقداتهم الدينية والفكرية والثقافية والاجتماعية وأعادوا سيناء عزيزة وطاهرة إلي حضن الوطن ردا حقيقا وعمليا علي كل أعداءها الذين يعيشون في كهوف النسيان !!

.
بقلم /
عبدالواحد محمد
[email protected]

 

 

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 819 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : مقـالات وكـتاب ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

الملك سلمان لسلطان عمان : علاقاتنا متميزة وأتمنى لكم التوفيق في خدمة مصالح العمانيين (275 مشاهدة)

البيرق : فهد التركي . أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - يوم أمس الأربعاء اتصالاً هاتفياً ، بجلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور ، سلطان عُمان. . ونوّه الملك سلمان خلال الاتصال ، بمستوى العلاقات المتميزة بين ... التفاصيل

التفاصيل

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية