عاجل

19 مايو، 2020

وفاة رجل الأعمال الشيخ صالح كامل بجلطة اثناء الصلاة في منزله

.

– البيرق : فهد التركي

.

توفي رجل الأعمال، الشيخ صالح عبدالله كامل، مساء الاثنين، عن عمر ناهز 79 عاما بعد صراع مع المرض وقالت مصادر مقربة من الشيخ صالح إنه تعرض لجلطة خلال أدائه صلاة التراويح مع أفراد من أسرته ليتم نقله إلى مستشفى سمير عباس بجدة حيث توفي هناك.

.

الشيخ صالح كامل ولد عام 1941م في مكة المكرمة ، لعائلة كانت تعمل بالطوافة ، وكان والده يعمل مديراً عاماً لديوان مجلس الوزراء ، وتلقى كامل تعليمه الابتدائي والمتوسط في مكة المكرمة والطائف ، والثانوي بجدة وحصل على بكالوريوس تجارة من جامعة الرياض  1963م ، وأنشأ وهو طالب مؤسسة صغيرة باسم دار ومكتب الكشاف السعودي وبدأ حياته العملية بالطوافة مهنة عائلته ، ثم التحق بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية حيث عمل بإدارة رعاية الشباب ، وبعد فترة قصيرة انتقل للعمل في وزارة المالية ، وبعد عشر سنوات من العمل في وزارة المالية ، ترك العمل الحكومي واتجه إلى القطاع الخاص.

.

الشيخ صالح عبد الله كامل هو مالك “قناة اقرأ”، ومؤسس ورئيس مجلس إدارة كل من مجموعة “دله البركة”، و”مجموعة البركة المصرفية”، ومالك ومؤسس ورئيس شبكة “راديو وتلفزيون العرب”، ورئيس مجلس إدارة كل من “المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية”، و”الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة”، ورئيس لجنة المشاركين في “محفظة البنوك الإسلامية”، وعضو مجلس أمناء كل من “جامعة الفيصل”، ومؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، وعضو الهيئة الاستشارية لرئيس “مجموعة البنك الإسلامي للتنمية”، كما كان شريكا لرجل الأعمال السعودي وليد الابراهيم في قناة MBC عند بداية انطلاقتها في لندن.

.

شغل منصب رئيس “غرفة جدة”، ومنصب مستشار في وزارة المالية السعودية لمدة 10 سنوات، وممثلا مالي الوزارة نفسها، وعضو مجلس أمناء “مؤسسة الفكر العربي”، وعضو كل من “الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية”، و”الأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام”، والمجلس الدائم لـ “صندوق التضامن الإسلامي”، كما عمل في “وزارة العمل والتنمية الاجتماعية”.

.

نال عدة جوائز، منها: “جائزة رجل المصارف” من “البنك الإسلامي للتنمية” عامي 1995 و1996، و”جائزة رجل أعمال الخليج” عام 1993، ولديه كتاب من تأليفه بعنوان “هذا فهمي للزكاة”.
وحصل رجل الأعمال السعودي على دكتوراه فخرية في الإعلام وخدمة تواصل الشعوب من “جامعة ليك هرست” في الولايات المتحدة، ودكتوراه فخرية من “جامعة إفريقيا العالمية” في السودان .

.

خالص العزاء لاسرة الفقيد سائلين الله ان يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته .. انا لله وانا اليه راجعون …

 

 

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 182 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : الاعلام والسير, مجتمع البيرق ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

ضوابط التنقل الآمن لسيارات الأجرة والنقل المشترك (37 مشاهدة)

البيرق : فهد التركي . أوضحت الهيئة العامة للنقل ، عن بنود البروتوكول الوقائي الذي سيتم تطبيقه بأنشطة الأجرة لضمان التنقل الآمن والسليم. وبيّنت أن بروتوكول سيارات الأجرة والنقل المشترك يشمل عدة بنود هي : . ـ امتناع الراكب من الجلوس بجوار السائق في المقعد الأمامي.  . ١ـ فتح ... التفاصيل

التفاصيل

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية