عاجل

18 مايو، 2020

إيقاف نقل الكفالة المنزلية وإلغاء إعفاء المنشآت لـ 5 سنوات

 البيرق : فهد التركي

.

بعد أربعة أشهر من إطلاق الوزارة لهذه الخدمة ، أوقفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، خدمة نقل كفالة العمالة المنزلية إلى المنشآت.

 

 

كما ألغت الوزارة قرار إعفاء المنشآت ، التي أنشئت قبل 25/‏8/‏1440 ، التي كانت تستحق الإعفاء لمدة 5 سنوات من تاريخ إنشائها من رسوم المقابل المالي عن 4 عمال ، عند تفرغ مالكها للعمل بها ما لم يتجاوز عدد عامليها عن 9 عمال ، وكشفت الوزارة أنه تم إلغاء القرار باستفادتها من الإعفاء عن 4 عمال للسنوات المتبقية لها ، واشتمالها ضمن القرار الجديد بإعفائها عن عاملين فقط لمد 3 سنوات ، أو 4 عمال في حال كان مالك المنشأة متفرغاً للعمل بها وموظفاً سعودياً آخر.

 

 

وخصصت الوزارة نموذجاً لإقرار العامل المنزلي على نقل خدماته إلى المنشأة مع تعديل مهنته في وزارة العمل ، تضمن النموذج ذكر اسم العامل ورقم إقامته ، وإقراره بالموافقة على النقل وعدم عمله لدى صاحب العمل الجديد إلا بعد إتمام عملية النقل وبعد تعديل المهنة المطلوبة وتوقيعه وبصمته ، وترجمة الإقرار لغير الناطقين بالعربية ، مع كتابة اسم المنشأة ورقم الملف ، واسم وتوقيع المسؤول وختم المنشأة.

 

 

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 344 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : قضايا المجتمع ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

ضوابط التنقل الآمن لسيارات الأجرة والنقل المشترك (37 مشاهدة)

البيرق : فهد التركي . أوضحت الهيئة العامة للنقل ، عن بنود البروتوكول الوقائي الذي سيتم تطبيقه بأنشطة الأجرة لضمان التنقل الآمن والسليم. وبيّنت أن بروتوكول سيارات الأجرة والنقل المشترك يشمل عدة بنود هي : . ـ امتناع الراكب من الجلوس بجوار السائق في المقعد الأمامي.  . ١ـ فتح ... التفاصيل

التفاصيل

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية