عاجل

16 مايو، 2020

البنك الأسيوي للتنمية 8.8 تريليون دولار مجمل خسائر الاقتصاد العالمي بسبب جائحة كورونا

البيرق : فهد التركي

.

 

قال البنك الآسيوي للتنمية في تقرير له : انه في الوقت الذي تتسبب فيه تدابير احتواء فايروس كورونا المستجد في شل الاقتصادات ، حيث تتراوح الخسائر الاقتصادية العالمية بين 5.8 تريليون و8.8 تريليون دولار هذا العام مايزيد على مثلي تقديراته السابقة.

.

والتوقع الصادر عن البنك الآسيوي للتنمية ، أمس الجمعة الذي يعادل ما يتراوح بين 6.4 % إلى 9.7 % من الناتج المحلي الإجمالي العالمي ، أسوأ من تقديراته الصادرة في أبريل ، حين قال : إن الاقتصاد العالمي قد يعاني من خسائر تتراوح بين تريليوني دولار و4.1 تريليون دولار ، وهو ما يتوقف على طول المدة التي ستظل فيها تدابير الاحتواء سارية ، وأشار البنك إلى أن الحد الأعلى يفترض استمرار القيود المفروضة على التنقل والشركات ستة أشهر ، بينما يفترض الحد الأدنى أنها ستستمر ثلاثة أشهر.

.

وقال البنك : إن تدابير احتواء الانتشار قد تسبب خسائر اقتصادية تتراوح بين 1.7 تريليون 2.6 تريليون دولار في آسيا ، وما تتراوح بين 1.1 تريليون و1.6 تريليون دولار في الصين.

 

وذكر البنك الآسيوي للتنمية : أن القيود على السفر وإجراءات العزل العام ستخفض على الأرجح التجارة العالمية بما يتراوح بين 1.7 تريليون و2.6 تريليون دولار ، وستخرج ما بين 158 و 242 مليون شخص من قوة العمل.

.

.

 

 

 

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 114 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : الاقتصاد والسفر والسياحة ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

ضوابط التنقل الآمن لسيارات الأجرة والنقل المشترك (36 مشاهدة)

البيرق : فهد التركي . أوضحت الهيئة العامة للنقل ، عن بنود البروتوكول الوقائي الذي سيتم تطبيقه بأنشطة الأجرة لضمان التنقل الآمن والسليم. وبيّنت أن بروتوكول سيارات الأجرة والنقل المشترك يشمل عدة بنود هي : . ـ امتناع الراكب من الجلوس بجوار السائق في المقعد الأمامي.  . ١ـ فتح ... التفاصيل

التفاصيل

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية