الرياضية في الحمران

مسابقة نادي الشفا الرمضانية بالحمران خطوة إيجابية

 البيرق : محمد الحمري

.

 

عشنا عشرين يوما مع مسابقة نادي الشفا بالحمران لتلاوة القران الكريم والمسابقة الثقافية بقرية الحمران 2020 عن بعد.

.

المسابقة تولى زمامها نخبة من ابناء قرية الحمران ممثلة في الاستاذ سمير الشاطي واعضاء اللجنة الشيخ علي عطيه اللبده والشيخ شكيل الندوي والاستاذ عبدالله سعيد شيان والاستاذ معلوي مقبول والاستاذ علي صالح البدران والاستاذ شاهر عطيه اللبده.

.

اهتمام النادي بتفعيل هذه المسابقة ومساهمة الداعمين بسخائهم وكرمهم وتطوع الاخوة الأكارم بجهدهم وعطائهم ساهم في جذب وتفاعل شباب واهالي قرية الحمران من كافة مناطق المملكة في بث روح الألفة والتواصل والمتابعة يوميا، والاجمل انها ساعدت على الإطلاع على علوم المعرفة من خلال الاجابة يوميا على اسئلة المسابقة الثقافية لشهر رمضان المبارك من كتاب الملخصى الفقهي ( باب أحكام الصيام ص ٣٧١ الى ٣٩٠ ) للشيخ الدكتور صالح الفوزان الذي جعلوه مرجعــاً للاجابة على الأسئلة ولعلكم لاحظتم ذلك من خلال تفاعل وزيادة عدد المشاركين.

وباستقراء عدد المشاركين نجد ان مسابقة تلاوة القران الكريم للكبار و الصغار استقطبت 44 مشاركا حاز 23 على الفوز في مسابقة تلاوة القران الكريم وبلغت القيمة الاجمالية للجوائز 5350 ريال واعتمدت لجنة المسابقة على تقييم تلاوة القاريء على بعض الضوابط منها الترتيل والتجويد ، وحسن الصوت وانضباط الوقت المحدد مسبقا بدقيقتين كحد اعلى.

.

وبالنسبة للمسابقة الثقافية، فلقد حرصت اللجنة على ان تكون جوائز مسابقتها يومـيـاً وبفصل الله وصل العدد التكراري للمشاركين في المسابقة الثقافية 9444 مشارك طيلة العشرين يوميـاً أي بمعدل 472 متسابقاً في اليوم الواحد وراعت اللجنة استبعاد اي مشاركة مكرر فيها الإسم وبعد فرز الأسماء يوميـاً ويتم ادراجها آليا في تطبيق الكتروني لإختيار الفائز الكترونيـاً بعيد عن تدخل أي عضو في اللجنة وحسب النتيجة تعتمد الأسماء ويتم إعلانها من خلال قنوات التواصل الإجتماعي ، وخلال فترة العشرين يومـاً بلغ عدد الفائزين بالمسابقة الثقافية 94 فائزًا بلغت قيمة الجوائز ٩٤٠٠ ريال.

.

قبل الختام الشكر لله الذي أنعم علينا بالأمن والآمان واسبغ علينا نعمة صيام هذا الشهر الكريم ويبقى الشكر والتقدير موصول للإخوة الكرام من أبناء الحمران الذين ساهموا من مالهم في دعم مسابقة تلاوة القران والمسابقة الثقافية، فجزاهم الله عنا خير الجزاء، وأفضله وأوفاه. وكذلك الشكر موصول للإخوة اعضاء اللجنة المباركة الذين اخذوا على عاتقهم العمل اليومي فجزاهم الله عنا خير الجزاء .

.

وبهذه المناسبة اتمنى أن تكون هذه المبادرة تلويحة لقاء ومحبة ونواة للاستمرار في الأيام القادمه وان تلقى الإهتمام والإلتفات من إخواني أبناء الحمران ماديـاً ومعنويـاً، فالكوادر و الإمكانات متوفرة لدى إخواننا وأولادنا ومتى ما توفرت التسهيلات والمؤازرة فنجاح العمل واستمراره سيبقى وسيستمر ، وقد جاء في الصحيح من حديث جرير بن عبدالله البجلي رضي الله عنه، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: من سن في الإسلام سنة حسنة فله أجرها وأجر من عمل بها إلى يوم القيامة.

 

 

نسأل الله لنا ولكم جميعا التوفيق والهداية والسداد، وصلاح القول والعمل، والظاهر والباطن، والله تعالى ولي التوفيق، وصلى الله وسلم على عبده ورسوله نبينا محمد، وعلى آله وأصحابه وأتباعه أحمعين.‏

.

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock