عاجل

1 أبريل، 2020

“المملكة” تطلق الصندوق المجتمعي براسمال 500 مليون للتخفيف من آثار كورونا

 البيرق : فهد التركي

.

بمبادرة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والهيئة العامة للأوقاف ، وبمشاركة صندوق الوقف الصحي ومجلس المؤسسات الأهلية ومجلس الجمعيات الأهلية وعدد من الأوقاف والجهات المانحة والشركات ، دشن معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأوقاف المهندس أحمد بن سليمان الراجحي ، اليوم الأربعاء الصندوق المجتمعي لتفعيل إسهام الأوقاف والقطاع غير الربحي في التخفيف  من آثار وباء كورونا.

.

ويبلغ رأس مال الصندوق 500 مليون ريال ، أسهمت الهيئة العامة للأوقاف بمبلغ 100 مليون ريال ، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بـمبلغ 50 مليون ريال من رأس ماله ، وأسهمت الجهات الوقفية والمؤسسات الأهلية وبعض الشركات بمبلغ 50 مليون ريال.

.

ويهدف الصندوق إلى حشد الجهود المجتمعية وتوجيهها نحو الاحتياجات والأولويات المجتمعية في هذه المرحلة وتمويل مجموعة من المبادرات والمشروعات المجتمعية لدعم الفئات الأشد حاجةً والأكثر تضرراً من هذا الوباء ، من الفقراء وذوي الإعاقة ، والأرامل والمطلقات ، وأسر السجناء ، وكبار السن ، وأصحاب المهن الصغيرة ، والعمالة المتضررة ، والطلاب المحتاجين ، والمنقطعين القادمين إلى المملكة للعمرة أو الزيارة وغيرهم.

.

 

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 163 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : السـاحه المحلية ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

توقيع مذكرة تفاهم لتسويق الانتاج الزراعي المحلي ببلجرشي (69 مشاهدة)

البيرق :  بلجرشي . وقع رئيس بلدية بلجرشي المهندس عوض القحطاني مذكرة تفاهم مع الجمعية التعاونية الزراعية ببلجرشي تهدف إلى إيجاد مقر لتسويق المنتجات الزراعية المحلية الموسمية وإيجاد الفرص للمزارع الوطني لتسويق منتجاته وفقاً للاشتراطات الصحية. وتأتي هذه المذكره في سياق  العمل على الإنتهاء من ... التفاصيل

التفاصيل

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية