عاجل

30 مارس، 2020

“مركز الملك عبدالله” يجري تجارب علمية ناجحة لتطوير لقاح ضد ‏‏فيروس كورونا  

 البيرق : فهد التركي 

.

يجري مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية في ‏الحرس الوطني تجارب علمية ناجحة ، وذلك لتطوير لقاح ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

.

وكشفت مصادر : أن مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية في ‏الحرس الوطني ، يجري حالياً تجارب لتطوير لقاح ضد فيروس ‏كورونا المستجد “كوفيد 19” على متطوعين أصحاء ‎، استناداً إلى لقاح كورونا متلازمة الشرق الأوسط ، وأوضحت أن تجارب المرحلة الأولى ( ‏‏أ ) التي أُجريت في أكسفورد أظهرت نتائج مبشرة ، فيما تجرى ‏المرحلة الأولى ( ب ) في الرياض ، إذ تمت تجربة اللقاح على ‏أول 8 متطوعين.

.

وأبانت أنه تم حقن المتطوعين ، بنسبة منخفضة من الفيروس خلال الأسبوعين الماضيين ، بحيث يفصل بين المتطوع والآخر يومان ، فيما ستبدأ الدفعة الثانية بتلقي اللقاح خلال الأسبوع الجاري ، حيث يبلغ إجمالي المتطوعين 24 شخصاً.

.

.

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 356 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : بحـوث ودراسـات ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

توقيع مذكرة تفاهم لتسويق الانتاج الزراعي المحلي ببلجرشي (71 مشاهدة)

البيرق :  بلجرشي . وقع رئيس بلدية بلجرشي المهندس عوض القحطاني مذكرة تفاهم مع الجمعية التعاونية الزراعية ببلجرشي تهدف إلى إيجاد مقر لتسويق المنتجات الزراعية المحلية الموسمية وإيجاد الفرص للمزارع الوطني لتسويق منتجاته وفقاً للاشتراطات الصحية. وتأتي هذه المذكره في سياق  العمل على الإنتهاء من ... التفاصيل

التفاصيل

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية