عاجل

28 مارس، 2020

سر تسمية فيروس كورونا باسم كوفيد 19 Covid ؟

البيرق :  متابعات

.

يُعرف فيروس كورونا بالاسم العلمي كوفيد Covid 19 وهو الاسم الذي اشتهر به حول العالم، الفيروس تسبب في الكثير من القلق والارتباك لكل الدول تقريباً وكثرت الأسئلة حول طرق انتشاره وطرق الوقاية منه ومن ضمن الأسئلة عن سبب تسمية كورونا باسم كوفيد 19.

لماذا كوفيد 19؟

مصطلح COVID 19 يمكن تقسيمه ببساطة لـ3 مقاطع، الأول CO وهي الأحرف الأولى من كلمة كورونا corona أما عن المقطع الثاني فهو VI وهي اختصار كلمة فيروس virus.

المقطع الثالث مكون من حرف واحد وهو حرف الـD فهو اختصار لكلمة Disease أي مرض والهدف من أن يكون لفيروس كورونا اسم علمي محدد هو تميزه عن باقي الفيروسات والأمراض الأخرى.

أما عن رقم 19 فهو اختصار للعام الذي ظهر فيه فيروس كورونا لأول مرة وكان ذلك في 2019، لكن قبل إطلاق اسم كوفيد 19 على المرض كان العلماء يلقبون كورونا باسم فيروس كورونا الجديد 2019-nCoV وهي تسمية تعني حرفياً الفيروس التاجي كورونا 2019.

والفيروسات التاجية هي مجموعة من الفيروسات التي تُسبب أمراضاً تبدأ من نزلات البرد الخفيفة وصولاً إلى الأمراض التنفسية الأكثر خطورة مثل متلازمة الجهاز التنفسي والالتهاب الرئوي الحاد.

وعلى الرغم من أن فيروس كورونا تسبب في حالة من الذعر حول العالم إلا أن 80% من الأشخاص يتعافون منه بشكل كامل و6% فقط تصل أوضاعهم إلى درجات خطيرة.

 

 

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 323 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : بحـوث ودراسـات ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

شرطة ‎عسير: مقتل 6 مواطنين وإصابة 3 آخرين نتيجة إطلاق نار بين عدد من الأشخاص (24 مشاهدة)

البيرق : متابعات صرح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة عسير المقدم زيد محمد الدباش، أن الجهات الأمنية صباح أمس يوم الثلاثاء باشرت بلاغاً عن حادثة إطلاق نار بين عدد من الأشخاص في محافظة الأمواه ، نتج عنه مقتل ستة مواطنين في العقدين الثالث والرابع ... التفاصيل

التفاصيل

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية