عاجل

20 مارس، 2020

الدكتور صلاح باعثمان” يثمن دعم خادم الحرمين ورصد ميزانة ضخمة لمواجهة الوباء ويهيب بالجميع الالتزام والدعاء

البيرق : فهد التركي

.

ثمن معالي عميد كلية القرآن والدراسات الإسلامية بجامعة جدة الشيخ الدكتور “صلاح بن سالم باعثمان” توجيهات خادم الحرمين الشريفين والقرارات المتخذة برصد الحكومة بميزانة ضخمة لمواجهة الوباء حفاظاً على صحة المواطنين ، كما وجه في كلمه له إلى العديد من النصائح للمواطنين لمواجهة وباء فيروس كرونا والالتزام بما صدر من إجراءات الحكومة الهادفة للحفاظ على صحة المواطنين والخروج من الأزمة.

.

وقال الدكتور صلاح باعثمان في بداية كلمته : الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد البشر أجمعين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه والتابعين وبعد : يعيش العالم اليوم حدثاً مؤلماً عُبر عنه بالجائحة ، الأمر الذي جعل من المصارحة البداية لمواجهة المملكة للتحديات في الأيام المقبلة ، بهذه المصارحة واجه المليك شعبه إن المرحلة المقبلة ستكون أكثر صعوبة وسنبذل الغالي والنفيس للحفاظ على صحة الإنسان.

.

وأضاف : ان هذه المصارحة في خطاب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – تفرض علينا جميعاً أن نأخذ الأمر بكل جدية وأن نتحمل المسؤولية مع حكومتنا الرشيدة بما يضمن السلامة للجميع والخروج من هذه المحنة التي تمر بها أمتنا ويمر بها العالم أجمع ، فنحن بحاجة ماسة إلى أن يتحرك فينا الإيمان مع الوعي .. أما  الإيمانُ فبأن نجعل ثقتنا في الله وبالله وأنه تعالى هو المخلص لنا وهو الذي سوف يرفع عنا هذا البلاء والوباء وأنه تعالى ما خلق داءً إلا وجعل له دواءً كما قال بذلك الصادق المعصوم صلى الله عليه وسلم ، وأما الوعي ، فبأن ندرك جسامة الحدث الذي نمر به فلا نستهين ولا نتضجر مما تقوم به الحكومة من إجراءات للحفاظ على صحة المواطنين والخروج من الأزمة.

.

وبين : نعي أن الإسلام جعل الحفاظ على حياة الإنسان من الضرورات الخمس وقد قال الله تعالى : ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة” “البقرة 195” كما نعي أن  الطهارة والنظافة شطر الإيمان فقد قال صلى الله عليه وسلم  “الطهور شطر الإيمان” فالنظافة لها أهمية عظمى في الإسلام طهارة البدن وطهارة الثوب وطهارة الأعضاء ، ومما رواه الترمذي أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :  “بركة الطعام الوضوء قبله والوضوء بعده” وقد قال أهل العلم أن المقصود بالوضوء غسل اليدين ، فأهيب بالجميع الالتزام بتعاليم الإسلام في هذه المحنة وأن يلتزموا توجيهات الدولة بتجنب الأسباب المؤدية إلى العدوى وقد أوصى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : “لا يورد ممرض على مصح” وأضرع إلى الله تعالى أن يكشف عنا الضر وأن يحمى البلاد والعباد شر الوباء ، كما أطلب من الجميع التضرع إلى الله بأن يكشف عنا السوء إنه ولي ذلك والقادر عليه “أمن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء ويجعلكم خلفاء الأرض “النمل “62”

وأختتم الدكتور صلاح باعثمان كلمته قائلاً : أخيراً أثمن لخادم الحرمين الشريفين حبه لشعبه ورصد الحكومة ميزانة ضخمة لمواجهة الوباء حفاظاً على صحة مواطنيها .. وأهيب بالجميع الالتزام والدعاء والحمد لله على كل حال.

.

.

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 402 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : مقـالات وكـتاب ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

منح الدكتوراة الفخرية في الإعلام وعلوم الإعاقة ICDS للمستشارة فاطمة الجبيني (40 مشاهدة)

البيرق : فهد التركي . منح المركز الدولي لعلوم الاعاقة ICDS الشرق الاوسط وافريقيا برئاسة السفير "رضا عبد العزيز" ، درجة الدكتوراة الفخرية في الإعلام وعلوم الإعاقة للمستشارة الإعلامية التربوية "فاطمة محمد الجبيني" وذلك تقديراً لجهودها العظيمة في مجال الإعلام ومجال تأهيل وتعليم ذوي ... التفاصيل

التفاصيل

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية