عاجل

19 مارس، 2020

هيئة الغذاء والدواء تحذر من استعمال منتج جل معقم لليدين يحمل اسم “First، Hand Sanitizing Gel” لخطورته على صحة المستهلك

البيرق :

.

 

حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من منتج جل معقم لليدين يحمل اسم “First، Hand Sanitizing Gel” من إنتاج مصنع راية البيان للمعقمات والمطهرات الطبية ومستحضرات التجميل؛ بسبب احتوائه على نسبة عالية من الكحول الميثيلي (ميثانول).

.

وأوضحت الهيئة، اليوم، أنها حلّلت عينات من معقمات اليدين المتداولة بالأسواق المحلية؛ للتأكد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات المعتمدة، وثبت احتواء منتج ” First، Hand Sanitizing Gel على نسبة عالية من الكحول الميثيلي (ميثانول)، مشيرة إلى أن التعرض لنسب عالية من تلك المادة قد يسبب مخاطر صحية للمستهلك.

ودعت المستهلكين إلى عدم استخدام المنتج، والتخلص من الكميات الموجودة لديهم منه، مشيرة إلى أنها تتخذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة سحب المنتج من الأسواق ومنع تداوله واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

.

ونصحت الهيئة المستهلكين بإبلاغ المركز الوطني للتيقظ عند حدوث أي أعراض جانبية للأدوية أو خلل في جودتها عن طريق الرقم الموحد 19999 أو الفاكس 00966112057662، أو عبر البريد الالكتروني [email protected] أو عن طريق الرابط https://ade.sfda.gov.sa

.

.

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 297 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : قضايا المجتمع ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

الملك سلمان لسلطان عمان : علاقاتنا متميزة وأتمنى لكم التوفيق في خدمة مصالح العمانيين (244 مشاهدة)

البيرق : فهد التركي . أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - يوم أمس الأربعاء اتصالاً هاتفياً ، بجلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور ، سلطان عُمان. . ونوّه الملك سلمان خلال الاتصال ، بمستوى العلاقات المتميزة بين ... التفاصيل

التفاصيل

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية