عاجل

17 مارس، 2020

مفتي المملكة : قرارات مواجهة كورونا من قواعد الشريعة الإسلامية لدفع الضرر

البيرق : فهد التركي 

.

أكد الشيخ “عبدالعزيز آل الشيخ” مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء : إن اتخاذ قرار تعليق العمرة والزيارة مؤقتاً من قواعد الشريعة الإسلامية ، ودفع الضرر ودرء المفاسد وتقليلها ، وجلب المصالح ، وغيرها من القواعد الحافظة للنفوس والأبدان ، مشيداً بجهود الحكومة لمواجهة وباء مرض كورونا ، من خلال تسخير جميع طاقاتها من الصحية والأمنية في مجابهة هذا الوباء لدفعه بإذن الله تعالى عن العباد والبلاد. 

.

وقال : ثبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : لا يورد ممرض على مصح ، رواه البخاري ومسلم ، وقوله عليه الصلاة والسلام : إذا سمعتم به بأرض فلا تقدموا عليه ، وإذا وقع بأرض وأنتم بها فلا تخرجوا فرارا منه ، رواه البخاري ومسلم.

ووصف آل الشيخ ، الإجراءات والاحترازات والتدابير الوقائية المتخذة من لدن حكومة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – بأنها تهدف إلى منع انتشار هذا الوباء والحد من تفشيه ، مطالباً الجميع من مواطنين ومقيمين ، بالتعاون مع الجهات المختصة الأمنية والصحية وغيرها من الجهات التي قامت بجهود في تطبيق الإجراءات الاحترازية لما فيه سلامة الجميع. 

.

 

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 345 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : الدين والحياة ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

شرطة ‎عسير: مقتل 6 مواطنين وإصابة 3 آخرين نتيجة إطلاق نار بين عدد من الأشخاص (25 مشاهدة)

البيرق : متابعات صرح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة عسير المقدم زيد محمد الدباش، أن الجهات الأمنية صباح أمس يوم الثلاثاء باشرت بلاغاً عن حادثة إطلاق نار بين عدد من الأشخاص في محافظة الأمواه ، نتج عنه مقتل ستة مواطنين في العقدين الثالث والرابع ... التفاصيل

التفاصيل

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية