عاجل

14 مارس، 2020

المملكة تعليق الرحلات الجوية الدولية لمدة أسبوعين اعتباراً من صباح غدٍ الأحد

 البيرق : فهد التركي

.

صرح مصدر مسؤول وزارة الداخلية : بأن المملكة قررت تعليق الرحلات الجوية الدولية لمدة أسبوعين ، اعتباراً من الساعة 11 من صباح غدٍ الأحد الموافق 15 مارس الجاري ، إلا في الحالات الاستثنائية.

.

ولفت المصدر إلى أن فترة تعليق الرحلات الدولية تعتبر إجازة رسمية استثنائية للمواطنين والمقيمين الذين لم يتمكنوا من العودة بسبب تعليق الرحلات ، أو تم تطبيق الحجر الصحي عليهم بعد عودتهم إلى المملكة ، سواء كان ذلك في مقرات مخصصة من وزارة الصحة أو وجهوا منها بعزل أنفسهم في منازلهم.

.

وأوضح : أن تعليق الرحلات الدولية يأتي وفقاً للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة ، وانطلاقاً من الحرص على حماية صحة المواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم ، وبناءً على إعلان منظمة الصحة العالمية وباء فيروس كورونا الجديد “كوفيد19” جائحة عالمية ، حيث ظهرت عدوى الفيروس في 117 دولة حتى الآن ، وأضاف : بأنه سيتم وضع الترتيبات اللازمة بشأن الإجراءات الصحية للفحص والعزل وفقاً للاجراءات الوقائية المعتمدة لجميع القادمين.

.

وأشار إلى أن وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة الداخلية وهيئة الطيران المدني والجهات الأخرى ذات العلاقة ، ستقوم بترتيب إجراءات قدوم من يرغب العودة من المواطنين ، حيث ستعلن الإجراءات المتعلقة بذلك خلال أسبوع من تاريخه.

 

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 262 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : الاقتصاد والسفر والسياحة ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

شرطة ‎عسير: مقتل 6 مواطنين وإصابة 3 آخرين نتيجة إطلاق نار بين عدد من الأشخاص (26 مشاهدة)

البيرق : متابعات صرح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة عسير المقدم زيد محمد الدباش، أن الجهات الأمنية صباح أمس يوم الثلاثاء باشرت بلاغاً عن حادثة إطلاق نار بين عدد من الأشخاص في محافظة الأمواه ، نتج عنه مقتل ستة مواطنين في العقدين الثالث والرابع ... التفاصيل

التفاصيل

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية