عاجل

9 فبراير، 2020

معالي مدير الباحة الأستاذ الدكتور الحسين لقاء قيادات الجامعات السعودية دعم لتوحيد الجهود والتعاون بين الجامعات وتبادل الخبرات

البيرق : الباحة

.

أشاد معالي مدير الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين بمحاور اللقاء الرابع لقيادات التعليم الجامعي الرابع ومخرجاته المقام برعاية معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ والذي استضافته جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بحضور معالي نائب وزير التعليم ومعالي مساعده ومعالي مديري الجامعات وسعادة وكلاء الوزارة ووكلاء ووكيلات الجامعات.

.
وقال معاليه يحظى قطاع التعليم في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- بدعم ورعاية واهتمام حيوي بالتعليم بكافة مكوناته من أجل تطوير وتنمية وبناء الإنسان والمكان في هذا الوطن الغالي.
وأفاد معالي الأستاذ الدكتور الحسين أن اللقاء شهد مناقشة العديد من المحاور التي تعكس حرص الوزارة على المضي قدماً نحو تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠، والبدء في مشروع نظام الجامعات الجديد والإسهام في رفع مستوى أداء الجامعات وتحسين مستوى المخرجات لدى جامعاتنا المحلية في المشاركات العالمية والإقليمية.

.
وأضاف معاليه أن معالي وزير التعليم آكد على دور الجامعات وجعلها صروح مفتوحة لخدمة المجتمع الذي حولها، وأن دورها لا يتوقف عند تخريج الطلاب، بل يستمر لتجسيرهم إلى سوق العمل، إضافة إلى تحويل كليات المجتمع إلى كليات تطبيقية يمكن الجامعات من زيادة نسب القبول في برامج يحتاجها سوق العمل بالتنسيق مع القطاع الخاص، والتأكيد على البيئة التنظيمية والإدارية والقانونية لوحدات وبرامج الأمن الفكري في الجامعات.

وثمن معالي مدير جامعة الباحة حرص معالي وزير التعليم واهتمامه بعقد هذه اللقاءات والتي تعكس مدى حرص الوزارة في دعم توحيد الجهود والتعاون بين الجامعات وتبادل الخبرات وفق نظام الجامعات الجديد .

.

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 269 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : ندوات ومؤتمرات ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

منع التجول على مدار (24) ساعة يومياً في كل من (الرياض، تبوك، الدمام، الظهران، الهفوف)، وكذلك في أرجاء محافظات (جدة، الطائف، القطيف، الخبر) كافة (30 مشاهدة)

البيرق :   واس . صرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية، بأنه في إطار الجهود التي تقوم بها المملكة في مواجهة جائحة فيروس كورونا، وتنفيذاً لتوصيات الجهات الصحية المختصة برفع درجة التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية، للحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين فيها وسلامتهم، فقد تقرر ما يلي:  . أولًا: ... التفاصيل

التفاصيل

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية