عاجل

4 فبراير، 2020

إعفاء خمس جنسيات إفريقية من الرسوم والمخالفات المستحقة للدولة مقابل الترحيل  

البيرق : فهد التركي

.

 

أكدت مصادر إعلامية : أنه صدرت توجيهات تقضي بإعفاء مواطني خمس جنسيات إفريقية من جميع الرسوم المستحقة للدولة ، وذلك مقابل ترحيلهم من البلاد.

وأوضحت المصادر : أن الجنسيات التي يشملها العفو هي : الصومال ، إثيوبيا ، إريتريا ، تشاد ، نيجيريا ، على أن تكون البداية من منطقة مكة المكرمة ، ويُطبق بعدها التوجيه في بقية المناطق ، لافتةً إلى أن مدة الإعفاء 3 أشهر قابلة للتمديد بموافقة الجهات المختصة.

.

وتشمل الإعفاءات : رسوم الجوازات ، والغرامات ، والمخالفات المرورية ، حيث سيقوم مركز المعلومات الوطني بتسجيل تلك المستحقات على المخالفين كديون مستحقة عليهم ، ويجب سدادها في حال رغبتهم العودة إلى المملكة مرة أخرى.

.

 

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 398 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : قضايا المجتمع ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

منع التجول على مدار (24) ساعة يومياً في كل من (الرياض، تبوك، الدمام، الظهران، الهفوف)، وكذلك في أرجاء محافظات (جدة، الطائف، القطيف، الخبر) كافة (30 مشاهدة)

البيرق :   واس . صرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية، بأنه في إطار الجهود التي تقوم بها المملكة في مواجهة جائحة فيروس كورونا، وتنفيذاً لتوصيات الجهات الصحية المختصة برفع درجة التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية، للحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين فيها وسلامتهم، فقد تقرر ما يلي:  . أولًا: ... التفاصيل

التفاصيل

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية