عاجل

31 يناير، 2020

وزير الصحة : رفعنا جاهزيتنا للتعامل مع فيروس “كورونا” وفعّلنا إجراءات مكافحة العدوى في المملكه  

– البيرق : فهد التركي

.

أوضح معالي وزير الصحة الدكتور “توفيق الربيعة” عن الإجراءات التي اتخذتها الوزارة للتعامل مع فيروس كورونا الجديد ، قبل أن ترفع منظمة الصحة العالمية الحالة إلى حالة صحة عامة طارئة عالمية ، وذلك عقب انتشاره في العديد من الدول.

.

وقال الدكتور الربيعة : إن الوزارة رفعت الجاهزية في المنشآت الصحية ، و فعلت منذ وقت مبكر إجراءات مكافحة العدوى ، مبيناً أن المملكة لم تسجل أي حالة إيجابية حتى الآن ، وتتم اجراءات فرز كل من يأتي من الصين وفحص من يحتاج.

وأضاف : أن الوزارة تعمل على متابعة كل من تظهر عليه علامات عدوى ممن سبق أن زار الصين حديثاً أو خالط مريضاً مشخصاً بمرض كورونا الجديد ، حيث يتم عزله إلى أن يثبت عدم إصابته بالمرض ، ولفت إلى أن الوزارة رفعت حالياً الجاهزية للتعامل مع أي حالة تكتشف بشكل سريع ، وفحص جميع المخالطين والتأكد من سلامتهم وعزلهم حتى انقضاء فترة الحضانة ، لضمان عدم انتقال العدوى للآخرين.

.

 

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 250 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : قضايا المجتمع ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

مجلس الجمعيات الأهلية بالباحة يشارك بتميز في الحملة الوطنية (37 مشاهدة)

البيرق : الباحة . ساهم مجلس الجمعيات الأهلية بمنطقة الباحة في إنجاح الحملة الوطنية" مجتمع واع" من خلال التنسيق والتواصل بين الجمعيات الأهلية بالباحة، وأشار رئيس مجلس الجمعيات الأهلية بمنطقة الباحة الأستاذ عبدالله بن محمد حجر بأن الحملة الوطنية تأتي بمشاركة مجتمعية مع فرع وزارة ... التفاصيل

التفاصيل

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية