عاجل

27 يناير، 2020

غداً .. وزارة الثقافة تدش مبادرة “المسرح الوطني” وتقدم عرضاً لمسرحية “درايش النور” في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض

البيرق  :  فهد التركي

.

تدشن وزارة الثقافة يوم غداً مبادرة “المسرح الوطني” في حفل يتضمن عرضاً لمسرحية “درايش النور” التي تعد أول إنتاجات المسرح ، وذلك في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

وستعرض المسرحية يومي الثلاثاء و الأربعاء ، وهي تروي حكاية المجتمع السعودي في أزمنة مختلفة ، من تأليف الشاعر صالح زمانان ، و إخراج فطيّس بقنة ، و من بطولة : إبراهيم الحساوي ، الدكتور نايف خلف ، عبدالعزيز المبدل ، شافي الحارثي ، خالد صقر ، شجاع نشاط ، إلى جانب مجموعة من المواهب الشابة.

وتأتي مبادرة المسرح الوطني في سياق اهتمام وزارة الثقافة بالمسرح ودعم الناشطين فيه ، باعتباره أحد القطاعات الثقافية التي تدعمها الوزارة ضمن مشروعها للنهوض بالنشاط الثقافي السعودي بكل اتجاهاته الإبداعية ، وتعد مبادرة المسرح الوطني خطوة عملية أولى نحو تأسيس منظومة مسرحية متكاملة تدعم الإنتاج المسرحي بجودة أعلى ، وتوفر للمسرحيين فرصاً أكبر لممارسة النشاط المسرحي بمعايير فنية عالية ، كما توفر للمهتمين بالمسرح أعمالاً مسرحية نوعيّة تعكس ثراء الثقافة السعودية وتنوّع مساراتها الجمالية.

.

.

 

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 378 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : ساحة الأدب والخواطر ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

توقيع مذكرة تفاهم لتسويق الانتاج الزراعي المحلي ببلجرشي (69 مشاهدة)

البيرق :  بلجرشي . وقع رئيس بلدية بلجرشي المهندس عوض القحطاني مذكرة تفاهم مع الجمعية التعاونية الزراعية ببلجرشي تهدف إلى إيجاد مقر لتسويق المنتجات الزراعية المحلية الموسمية وإيجاد الفرص للمزارع الوطني لتسويق منتجاته وفقاً للاشتراطات الصحية. وتأتي هذه المذكره في سياق  العمل على الإنتهاء من ... التفاصيل

التفاصيل

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية