عاجل

11 يناير، 2020

إيران تعترف بإسقاط الطائرة الأوكرانية ظنا أنها صاروخ کروز

البيرق :  التحرير
.

بعد سلسله من التصريحات والاكاذيب لمسؤولين ايرانين  ، مؤكدين أن الطائرة الأوكرانية التي اقلعت من طهران  لا يمكن أن تكون قد اسقطت بصاروخ ايراني، وداعين إلى انتظار اكتمال التحقيقات ورفضهم  قبول تسليم الصندوق الأسود لبوينج اضافه الى اعلانهم فتح الصندوقين دون وجود جهات دولية مشاركه وفق الاجراءات الدولية  المتبعه في حوداث الطيران  لمعرفة ملابسات وتحديد سبب سقوط الطائرة .

إضافه الى تأكيد رئيس منظمة الطيران المدني الإيرانية، علي عابد زاده، خلال مؤتمر صحافي في طهران أن الطائرة الأوكرانية التي تحطّمت قرب طهران لم تصب بصاروخ.
.

هذه الأكاذيب كانت تتعارض مع الآراء والتحليلات الدولية والاستخبارية في حوادث الطيران وهذا ما أكدته كل من بريطانيا وكندا أن الطائرة أسقطت بصاروخ جراء خطأ في منظومة الدفاع الجوي الإيراني.

.

اخيراً….  أعلن الحرس الثوري الإيراني اليوم السبت، مسؤوليته عن حادثة إسقاط الطائرة الأوكرانية، التي راح ضحيتها 176 شخصاً، فجر الأربعاء،  وعازياً السبب إلى “التوتر” الذي كان سائداً،  حينما هددت الولايات المتحدة بضرب 52 هدفا في إيران.
وفقا لقول قائد القوة الجوفضائية في الحرس، أمير علي حاجي زاده، ي تلك الليلة كانت البلاد في حالة حرب، وتم إعلان أعلى مستوى للتأهب، وفي مثل هذه الظروف واجه النظام الدفاعي هدفًا علی بعد 19 کیلومترا، وحدد الطائرة الأوكرانية خطأ علی أنها صاروخ کروز”

وأضاف في مؤتمر صحافي أن الحرس “سيقبل أي قرار يتخذه المسؤولون في هذا الشأن”.

 

شاهد لحظة إطلاق الحرس الثوري صاروخاً دمّر "الأوكرانية" 

 

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 297 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : الساحه الدولية ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

“أمانة جدة” تستعيد نصف مليون متر مربع  من الأراضي الحكومية (21 مشاهدة)

 البيرق : فهد التركي .٨ أستعادت أمانة محافظة جدة ، نصف مليون متر مربع من الأراضي الحكومية. . وأوضحت : أن التعديات رصدت في نطاق البلديات الفرعية الطرفية ، وأعلنت الأمانة اليوم الاثنين عن استعادة تلك الأراضي ، وكان المتعدون يحاولون استغلال انشغال الجهات الحكومية بمكافحة ... التفاصيل

التفاصيل

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية