عاجل

7 يناير، 2020

ابتكار بطارية شحن تجعل هاتفك يعمل 5 أيام متواصلة

البيرق : متابعات    

 

 

نجح فريق بحثي من جامعة موناش الأسترالية، في ابتكار بطارية شحن، يمكنها شحن الهواتف الذكية بكمية كبيرة من الطاقة، بحيث تسمح بعملها لمدة 5 أيام متواصلة دون انقطاع، لتُنافس بذلك هاتف نوكيا 3310 الأسطوري الطويل الأمد، والذي صنع للعمل دون توقف.

 

 

وذكرت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، أن الباحثين الأستراليين أعادوا تركيب جزيئات بطارية ”الليثيوم- الكبريت“، وأثبتت التجارب أنها الأكثر كفاءة في العالم، إذ يمكنها توفير الطاقة أكثر 5 مرات من بطاريات ”ايون- الليثيوم“، والتي تستخدم عادة للإلكترونيات المحمولة والسيارات الكهربائية.

 

 


وصنع الباحثون النموذج الأول للبطارية، في معهد فراونهوفر الألماني للبحوث التكنولوجية، وقال الباحث المشارك في الدراسة، ماثيو هيل، إن بطارية ”الليثوم- الكبريت“ تتميز بانخفاض ملوثاتها، إذ سيؤدي استخدامها إلى انخفاض كبير في النفايات الخطرة المضرة بالبيئة.

 

وأكد الباحثون أن البطارية المطورة يمكن استخدامها -أيضا- في شحن المركبات الكهربائية للقيادة، لمسافة تصل لأكثر من 620 ميلا، كما ويمكن استخدامها في شحن أجهزة الكمبيوتر والشبكات الشمسية.

 

 

 

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 611 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : بحـوث ودراسـات ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

منظمة التعاون الإسلامي” تدين الحوثيين لمحاولة استهداف خميس مشيط بطائرة دون طيار وصاروخين بالستيين   (26 مشاهدة)

 البيرق : فهد التركي . أدانت منظمة التعاون الإسلامي ، اليوم الخميس محاولة الميليشيا الحوثية استهداف المدنيين والأعيان المدنية في خميس مشيط بطائرة دون طيار ، وصاروخين بالستيين. . وقال الدكتور "يوسف العثيمين" الأمين العام للمنظمة : إن استمرار هذه المحاولات الفاشلة من الحوثيين ومن يمدهم ... التفاصيل

التفاصيل

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية