عاجل

19 نوفمبر، 2019

برعاية الفيصل .. غداً انطلاق فعاليات مؤتمر البحر الأحمر الدولي الخامس لطب العيون  

البيرق :  فهد التركي

.

 

برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل ، أمير منطقة مكة المكرمة ، يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة ، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز رئيس الجمعية السعودية لطب العيون ، في تمام الساعة السادسة من مساء غداً الأربعاء فعاليات مؤتمر ومعرض البحر الأحمر الدولي الخامس لطب العيون 2019 ، الذي ينعقد خلال الفترة من 20 وحتى 23 من نوفمبر الجاري ، بفندق ريتز كارلتون جدة.

وثمّن رئيس المؤتمر ممثل الجمعية السعودية لطب العيون بالمنطقة الغربية الدكتور علي بن محمد الخيري ، رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل ، منوهاً بمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز ، لهذا المؤتمر الذي أضحى أحد المؤتمرات الطبية المتخصصة على مستوى العالم ، التي يحرص سموه على ظهورها بالصورة المثلى التي تواكب تطلعات خدمات طب العيون في المملكة في ظل اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – نحو الرقي بالخدمات الطبية بشكل عام وطب العيون بشكل خاص.

وكشف الخيري : أن المؤتمر الذي يستمر أربعة أيام قد حظي باعتماد الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع 30 ساعة تعليم طبي مستمر للمشاركين ، كما يشهد مشاركة 194 متحدث ومحاضر ، منهم 78 متحدثاً دولياً و 116 متحدثاً من داخل المملكة ، مشيراً إلى أن المؤتمر يتضمن أكثر من 120 جلسة علمية ، موزعة مابين ندوات طبية وكورسات وورش عمل ، بالإضافة إلى ورش الويت لاب على الأعين الصناعية والطبيعية بغرض التدريب على العمليات الجراحية المتقدمة والجديدة في مجالات الماء الأبيض والماء الأزرق وزراعة القرنية بإختلاف أنواعها.

واشار رئيس المؤتمر  إلى أن الجلسات تشهد أكثر من 600 ورقة علمية تقام بالتوازي على 10 قاعات تشمل أكثر من 50 دورة ، وورشة عمل ، وأكثر من 20 ورشة عمل يدوية للتدريب على عمليات الماء الأبيض والماء الأزرق ، والزراعة الطبقية لقرنية العين ، إضافة إلى 18 دورة في مجال البصريات والعدسات اللاصقة والرؤية المزدوجة وتقويم الحول ، وبصريات الأطفال والكبار ، وضعف البصر الشديد.

يذكر أن المؤتمر تنظمه الجمعية السعودية لطب العيون بالمنطقة الغربية ، ومستشفى الحرس الوطني بجدة ، ممثلاً بعمادة الدراسات العليا بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بجدة ، بالتعاون مع مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة ، ومستشفى الملك فهد للقوات المسلحة ، ومستشفى العيون بجدة ، ومستشفى جامعة الملك عبدالعزيز ، ومدينة الملك عبدالله الطبية بمكة ، وبمشاركة الاكاديمية الامريكية والمدرسة الاوروبية للعيون.

.

 

 

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 158 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : ندوات ومؤتمرات ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

أجتماع ابناء قرية الحمران المتواجدين بالمنطقة الشرقيه وضع آلية لتكريم الطلاب والطالبات المتفوقين (10 مشاهدة)

البيرق : صالح سعيد شيان .   الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الانياء والمرسلين سيدنا ونبيا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين وبعد. كما هي العاده لابناء الحمران المتواجدين في المنطقة الشرقيه في تعاضدهم ومحبتهم في التواصل فيما بينهم تم عقد الاجتماع مساء يوم ... التفاصيل

التفاصيل

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية