عاجل

6 نوفمبر، 2019

“ميناء ينبع الصناعي”  يستقبل NCC FAJR أكبر ناقلة بتروكيماويات في العالم  

البيرق :   فهد التركي

.

استقبل ميناء الملك فهد الصناعي في “ينبع” أكبر ناقلة بتروكيماويات في العالم ، حيث تم رسوها على رصيف رقم 40 في محطة البتروكيماويات المخصصة لشركة ساب تانك.

.

وتعد الناقلة إن سي سي فَجْر NCC FAJR ، التابعة لشركة البحري هي أكبر ناقلة بتروكيماويات في العالم ، حيث يبلغ طولها 228 متراً ، وعرضها 37 متراً ، وحمولتها الاستيعابية التي تصل إلى 81,336 ألف طن ، يأتي ذلك تأكيداً لمستوى القدرات والخدمات التشغيلية واللوجستية العالية والتنافسية التي يتمتع بها الميناء ، فضلاً عن موقعه الإستراتيجي المطل على ساحل البحر الأحمر ومدى جاهزية البنى التحتية والفوقية به التي أسهمت في جذب الخطوط الملاحية العالمية ، واستقبال مختلف أنواع وأحجام السفن العملاقة في العالم لمواكبة متطلبات صناعة النقل البحري.

.

يذكر أن ميناء الملك فهد الصناعي بينبع يتميز بموقعه حيث يتوسط الخط ما بين أمريكا و أوروبا ، عبر قناة السويس شمالاً والشرق الأقصى عبر باب المندب جنوباً ، ويوجد به قناتا اقتراب بحرية شمالية وجنوبية واسعة ، وبأعماق مجهزة لاستقبال الأجيال الجديدة من سفن الحاويات ، ويعمل الميناء على مدار 24 ساعة.

.

وتبلغ أعماق أرصفة الميناء 18 متراً ، وتسمح باستقبال سفن ذات غاطس 16.5 متراً ، إضافة إلى أن عمليات النقل البحري بين الميناء والموانئ المجاورة ستُسهم في تقليل الضغط والازدحام على الطرق البرية وتقليل حوادث الشاحنات عليها وحجم استهلاك وقود الشاحنات ، إلى جانب الحد من آثار الأضرار البيئية الناتجة عن عوادم تلك الشاحنات وتخفيفها.

.

 

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 117 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : الاقتصاد والسفر والسياحة ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

معالي مدير جامعة الباحة يتفقد مشروع إنشاء مدرسة تعليم قيادة المركبات للسيدات (28 مشاهدة)

البيرق : تفقد معالي مدير جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين، مشروع إنشاء مدرسة تعليم قيادة المركبات للسيدات، والتي تعد المدرسة الأولى من نوعها بالمنطقة التي تستهدف تقديم خدمات التعليم والتدريب على قيادة المركبات للنساء، يرافقه المشرف العام على إدارة الاستثمار ... التفاصيل

التفاصيل

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية