عاجل

26 أكتوبر، 2019

منتدى مسك للإعلام ينظم ورشة عمل حول خصائص تطور صحافة الأجهزة الذكية

 البيرق :  متابعات

.

 

بدأت اليوم, مجموعة من الورش المقامة, ضمن ظ منتدى مسك للإعلام، وسط تفاعل عدد كبير من الحضور و المشاركين ومنها ورشة صحافة الهواتف الذكية، تناول خلالها أهمية صحافة الهواتف الذكية وتطورها، وأهم التجارب التي قدمت في هذا المجال .

واستهلت الورشة بتعريف صحافة الهواتف الذكية من نشأتها، وأساليب صناعة المحتوى الإعلامي مكتوباً أو مسموعاً أو مرئياً عبر الهواتف الذكية من خلال المعايير المهنية و الأدوات، إضافة إلى عدد من التجارب العالمية والعربية .

وتناولت الورشة التي جاءت بعنوان ” الثورة الذكية و الفن السابع ” التطورات التي طرأت علي السينما منذ بدايتها حتى الآن ، مبينة أن تطور أدوات السينما لعب دوراً كبيراً في تقدم الصناعة, التي كان منها كاميرا “الدرون”, التي وفرت عدداً من الأدوات وغيرت في مفهوم اللقطات، وأفلام الـ 3D, التي لم تلق استحسان عدد كبير من الجمهور.
وتطرقت الورشة إلى أن أهم تطورات أدوات صناعة السينما الهاتف الذكي, حيث أصبح يمكن صناعة فيلم كامل بهاتف محمول، ومن أهم التجارب دخول البعد الرابع, الذي يشعرك بدخولك عملياً في عالم آخر.

_

واستعرضت الورشة عصر الثورة الرقمية و الإبداع التكنولوجي، والتغييرات الضخمة التي طرأت على المشهد السينمائي، حيث انتقلت السينما من دور العرض إلى المنازل عن طريق التطبيقات الذكية، مما أنتج مفهوم جديد لمشاهدة السينما في محاولات لجذب المشاهد من جديد.

.

 

 

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 277 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : ندوات ومؤتمرات ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية