عاجل

11 أكتوبر، 2019

اولغا البولندية وبيتر النمساوي يفوزان بجائزة نوبل للآداب 2018 و 2019

البيرق :  فهد التركي

.

 

ذهبت جائزة نوبل للآداب لعام 2018 إلى الكاتبة البولندية “أولغا توكارتشوك” على الخيال السردي الذي شابته عاطفة موسوعية تصور عبور الحدود كشكل من أشكال الحياة ، في حين ذهبت نسخة الجائزة لعام 2019 إلى المؤلف النمساوي “بيتر هاندكه” .

.

وقال السكرتير الدائم الجديد للأكاديمية السويدية ، ماتس مالم :

إن هاندكه حصد الجائزة لأعماله المؤثرة ، التي تميزها براعة لغوية تستكشف محيط وخصوصية التجربة الإنسانية ، وأوضح أندرس أولسون ، رئيس لجنة جائزة نوبل للآداب : أن القائمة المختصرة كانت مكونة من ثمانية مرشحين ، تم اختيار اثنين منهم لجائزتي 2018 و2019.

.

وتبلغ قيمة كل جائزة من جوائز هذا العام 9 ملايين كرونه سويدية ، 908 آلاف دولار ، ويستقبل الفائزون في حفل أسطوري بستوكهولم في 10 ديسمبر ، وهي ذكرى وفاة ألفريد نوبل عام 1896 ، بالإضافة لخمسة فائزين آخرين في مجالات أخرى ، أما الجائزة السادسة ، وهي نوبل للسلام  فتُسلم في العاصمة النرويجية “أوسلو” في نفس اليوم.

 

 

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 297 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : البيرق الصحفي ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

“التعليم” تعلن موعد تسجيل طلاب الصف الأول والروضة في نظام نور (73 مشاهدة)

البيرق : الرياض .   أعلنت وزارة التعليم، من خلال نظام "نور"، فترات تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين في الصف الأول الابتدائي، متضمنًا قواعد القبول للأطفال الدارسين في الروضات بمختلف المستويات. وجاءت فترات التسجيل القادمة، حسبما نشره النظام، كالآتي: . 1- مستوى ثاني من أكمل 4 سنوات ولم يبلغ ... التفاصيل

التفاصيل

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية