عاجل

7 أكتوبر، 2019

الفريق الطبي التطوعي لمركز الملك سلمان للإغاثة يصل إلى نجيريا 

البيرق : فهد التركي

.

.

وصل الفريق الطبي التطوعي لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس ، إلى مدينة “إبادان” في جمهورية نيجيريا الاتحادية ، وذلك ضمن الحملة الطبية التطوعية لمكافحة العمى والأمراض المسببة له والتي تستمر خلال الفترة ما بين 5 – 19 أكتوبر ، وتشمل مدينة “لافيا” أيضاً.

.

وأوضح “تركي الشهري” مشرف الحملة : بأنه من المخطط له أن تبدأ الحملة بفحص 4 آلاف حالة من مرضى العيون بمختلف الفئات والحالات ، على أن تحال 400 حالة منهم لإجراء العمليات الجراحية ، وتشمل إزالة الماء الأبيض وإزالة الماء الأزرق والعمليات الصغرى.

وقد توجه فريق مركز الملك سلمان للإغاثة فور وصوله إلى مدينة “إبادان” قادما من مدينة “لاغوس” ومنها انطلق إلى موقع الحملة في مستشفى آدّي أويو رينق رود “Ade Oyo Ring Road hospital” لمعاينة المرافق الصحية والتأكد من وصول التجهيزات اللازمة ، وللاطلاع على بعض الحالات ، ومنها التفاهم على توزيع المهام وغيرها ، وقد دأب المركز على إرسال حملات طبية تطوعية نوعية إلى عدة دول ، وخصوصاً تلك التي تعاني بعض مجتمعاتها من أمراض يصعب علاجها محلياً ، وتضم هذه الحملات نخبة من الأطباء السعوديين.

.

.

وتأتي حملة مكافحة العمى والأمراض المسببة له في نيجيريا بالتعاون مع “مؤسسة البصر الخيرية العالمية” كأحد البرامج التي يطلقها المركز دورياً خدمة للإنسانية حول العالم ، وذلك انطلاقاً من تشجيع التطوع السعودي الخارجي كأحد البرامج التي تبنتها رؤية المملكة 2030 وصولاً إلى مليون متطوع.

.

 

 

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 118 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : الساحه الدولية ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

الطيران المدني” يُعلن انتقال (7) وجهات دولية أوروبية إلى الصالة رقم (1) بمطار الملك عبدالعزيز الجديد (35 مشاهدة)

البيرق : .   أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني انتقال (7) وجهات دولية أوروبية إلى الصالة رقم (1) بمطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد، من جدة إلى وجهة أثينا، ووجهة روما وميلان، وجنيف، وكذلك إلى وجهة فيينا، وميونخ وفرانكفورت، وذلك ابتداءَ من يوم الاثنين (28) ... التفاصيل

التفاصيل

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية