عاجل

3 أكتوبر، 2019

كوريا تستثمر 1.2 مليار ريال في صناعة الأدوية البيولوجية في المملكة

البيرق :   فهد التركي

.

وقعت الهيئة العامة للاستثمار وشركة “جي إل رافا” الكورية القابضة ، اتفاقية لتصنيع الأدوية البيولوجية في المملكة ، في مشروع يعد الأول من نوعه محلياً ، ليغطي مختلف مراحل تصنيع الأدوية البيولوجية ، بما في ذلك تصنيع المواد الأولية.

وتضمنت الاتفاقية التي تم توقيعها يوم أمس ، بمقر الهيئة في العاصمة “الرياض” قيام الشركة ببناء منشأة لتصنيع 30 منتجاً من منتجات التقنية البيولوجية في المملكة ، إضافة إلى تصنيع 5 منتجات ابتكارية أخرى خلال السنوات الخمس القادمة.

وكشف “جايجان وانج” رئيس مجلس إدارة شركة جي إل رافا الكورية : أن الشركة تعتزم استثمار 1.2 مليار ريال ، ماسيوفر 300 فرصة عمل بمهارات عالية التدريب والتأهيل في مجال صناعة الأدوية البيولوجية ، ونوه إلى أن الشركة تسعى إلى صناعة المنتجات الابتكارية ، ودعم المملكة في توجهها لزيادة التصنيع المحلي لمنتجات التقنية البيولوجية ، وتعزيز مهارات رأس المال البشري السعودي ، وأشار إلى أن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها تهدف إلى بدء التصنيع المحلي للمضادات البيولوجية أحادية النسيلة ، والمواد الدوائية الخام وغيرها.

من جهته بين “العباس الغامدي” مدير إدارة قطاع الأدوية في الهيئة العامة للاستثمار : أن المشروع الذي يعد الأول من نوعه في المملكة ، يعكس اهتمام المستثمرين وقادة الأعمال بالفرص الاستثمارية التي يتميز بها قطاع الرعاية الصحية في السوق السعودية ، ولفت إلى أن الهيئة تعمل مع شركائها محلياً وعالمياً على توطين أكبر لخدمات الرعاية الصحية وصناعة الأدوية لمواكبة الطلب في السوق المحلية.

 

 

 

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 156 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : الاقتصاد والسفر والسياحة ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

الطيران المدني” يُعلن انتقال (7) وجهات دولية أوروبية إلى الصالة رقم (1) بمطار الملك عبدالعزيز الجديد (35 مشاهدة)

البيرق : .   أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني انتقال (7) وجهات دولية أوروبية إلى الصالة رقم (1) بمطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد، من جدة إلى وجهة أثينا، ووجهة روما وميلان، وجنيف، وكذلك إلى وجهة فيينا، وميونخ وفرانكفورت، وذلك ابتداءَ من يوم الاثنين (28) ... التفاصيل

التفاصيل

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية