عاجل

20 سبتمبر، 2019

وزارة العمل توضح شرط إعفاء المنشآت الصغيرة من الرسوم على العمالة الوافدة

البيرق :    متابعات

.

 

أوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، شرط إعفاء المنشآت الصغيرة من دفع المقابل المالي عن العمال الوافدين.

.

وتلقت الوزارة، عبر حسابها الرسمي «خدمة العملاء»، بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بشأن الرسوم المقررة على العمالة الوافدة لفتح سجل تجاري جديد.

وردَّت وزارة العمل بأن المنشآت الصغيرة التي يعمل فيها تسعة عمال فأقل، تُعفى من دفع المقابل المالي عن أربعة عمال وافدين فقط بشرط تفرغ مالكها للعمل فيها، على أن يكون الإعفاء لمدة خمس سنوات تبدأ من تاريخ إقامة المنشأة أو حصولها على الترخيص.

.

يُشار إلى أن الإعفاء الذي تطبقه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، يتضمن أن تكون السنة التي يحسب على أساسها المقابل المالي هي السنة الهجرية، التي يبدأ حسابها من تاريخ إصدار أو تجديد أول رخصة عمل للمنشأة.

.

وكان إجمالي المقابل المالي للعامل الواحد 200 ريال شهريًا في عام 2014، ، بما يعادل 2400 ريال سنويًا، وفي عام 2018 تم تعديل المقابل المالي ليصبح 400 ريال شهريًا عن العامل، وارتفع المقابل المالي في العام الحالي 2019 ليصبح 600 ريال شهريًا، مع إقرار رفعه في 2020 ليصبح 800 ريال شهريًا.

 

 

 

 

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 383 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : قضايا المجتمع ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

“التعليم” تعلن موعد تسجيل طلاب الصف الأول والروضة في نظام نور (70 مشاهدة)

البيرق : الرياض .   أعلنت وزارة التعليم، من خلال نظام "نور"، فترات تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين في الصف الأول الابتدائي، متضمنًا قواعد القبول للأطفال الدارسين في الروضات بمختلف المستويات. وجاءت فترات التسجيل القادمة، حسبما نشره النظام، كالآتي: . 1- مستوى ثاني من أكمل 4 سنوات ولم يبلغ ... التفاصيل

التفاصيل

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية