عاجل

7 سبتمبر، 2019

اانقطاع الاتصالات بين وحدة الهبوط “فيكرام” الهندية في مهمة للقمر والمحطة الأرضية

البيرق :

تعرضت ثاني مهمة تقوم بها الهند إلى القمر لنكسة حيث انقطعت الاتصالات بين وحدة الهبوط “فيكرام” والمحطة الأرضية قبل دقائق من هبوطها المقرر يوم السبت على جزء من سطح القمر لم يستكشفه أحد من قبل.
وقال كيلاسافاديفو سيفان رئيس المنظمة الهندية لأبحاث الفضاء (ايسرو):” إن الهبوط كان طبيعيا وتم بحسب المخطط له كما لاحظنا حتى 1ر2 كيلومتر من السطح، وبعد ذلك انقطع الاتصال بين وحدة الهبوط والمحطة الأرضية، يتم الآن تحليل البيانات”.
وقدم رئيس الوزراء الهندي الذي كان موجودا في مركز التعقب دعمه للعلماء المحبطين قائلا “الهند فخورة بكم.. لقد بذلتم قصارى جهدكم”.
وكان قد تم إطلاق مهمة القمر “تشاندرايان2” التي تبلغ تكلفتها 142 مليون دولار من قاعدة في جنوب الهند يوم 22 يوليو الماضي، وتضم مركبة الفضاء مركبة مدارية ووحدة الهبوط “فيكرام”، ومسبارا داخل وحدة الهبوط .

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 131 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : الساحه الدولية ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

أمير منطقة الباحة يلتقي قادة التعليم بالمنطقة (35 مشاهدة)

البيرق :  الباحة .   استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة بمجلس الاثنينية الأسبوعي قادة التعليم بالمنطقة بمركز الملك عبدالعزيز الحضاري بالباحة. وقد حضر اللقاء معالي مدير جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيي الحسين ووكلاء ووكيلة الجامعة ... التفاصيل

التفاصيل

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية