عاجل

30 أغسطس، 2019

 “مهرجان البحر الأحمر السينمائي” يقدم جوائز بقيمة 350 ألف دولار  

البيرق : جدة / فهد التركي

.

 

يقدم “مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي” جوائز نقدية تبلغ قيمتها 350 ألف دولار ، سيتم منحها خلال النسخة الأولى من المهرجان الذي يقام في 12 إلى 21 مارس 2020 بمدينة جدة.

وسوف تمنح الجوائز النقدية بمبلغ “250 ألف دولار” للأفلام الفائزة في المسابقة الرئيسية للمهرجان ، وسوف يخصص مبلغ 100 ألف دولار ، لدعم الأفلام العربية في مرحلة ما بعد الإنتاج ، عبر صندوق يسمى أسم بيت المونتاج ، وتوزع على الأفلام الفائزة في المسابقة الرئيسية ست جوائز ، يتم اختيارها عبر لجنة تحكيم ستضم شخصيات سينمائية دولية بارزة ، حيث سيمنح الفيلم الفائز جائزة اليسر الذهبي لأفضل فيلم روائي طويل ، إضافة إلى جائزة نقدية 100 ألف دولار ، فيما تمنح جائزة اليسر الفضي لأفضل مخرج ، إضافة إلى 50 ألف دولار ، كما تمنح جائزة اليسر الفضي لأفضل سيناريو وأفضل ممثل وأفضل ممثلة.

كما سوف تمنح جائزة اليسر الذهبي لأفضل فيلم قصير ، مع مكافأة بقيمة 50 ألف دولار ، ستمنح للمخرج ، إلى جانب برنامج إقامة فنية لمدة 3 أشهر في جدة التاريخية ، وكشفت إدارة المهرجان عن تقديم جائزة الجمهور بقيمة 50 ألف دولار ، تذهب لأفضل فيلم يختاره تصويت المشاهدين.

 

 

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 161 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : ساحة الأدب والخواطر ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

أمير منطقة الباحة يلتقي قادة التعليم بالمنطقة (35 مشاهدة)

البيرق :  الباحة .   استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة بمجلس الاثنينية الأسبوعي قادة التعليم بالمنطقة بمركز الملك عبدالعزيز الحضاري بالباحة. وقد حضر اللقاء معالي مدير جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيي الحسين ووكلاء ووكيلة الجامعة ... التفاصيل

التفاصيل

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية