عاجل

23 أغسطس، 2019

بمشاركة وفد المملكة .. الرئيس الشيشاني يفتتح أكبر جامع في أوروبا  

البيرق : فهد التركي

.

 

رحب فخامة رئيس جمهورية الشيشان رمضان أحمدوفيتش قديروف ، بمعالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ ، الذي يرأس وفد المملكة المشارك في افتتاح أكبر جامع في أوروبا “فخر المسلمين” مؤكداً أن مشاركة المملكة بوفد رفيع المستوى تأتي في إطار حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان ــ حفظهما الله ــ على المشاركة الفاعلة في جميع المناسبات الدينية والمحافل الدولية انطلاقاً من الرسالة السامية في خدمة الإسلام والمسلمين ، وتجسيداً لدورها في دعم كل عمل يسهم في جمع الصف الإسلامي.

.

وأشاد فخامته : بمواقف المملكة الداعمة لمختلف القضايا التي تجمع الصف الإسلامي وتنشر الوسطية والاعتدال وتحارب كل أشكال العنف والتطرف والإرهاب ، وقال : إن هذة المشاركة تأتي أيضاً لتأكيد العلاقات والروابط الأخوية بين البلدين والتي تقوم على أساس متين من رابطة الدين والأخوة الإسلامية.

.

كما شكر فخامته جميع الوفود المشاركة من مختلف الدول العربية والإسلامية في مراسم الافتتاح التي تنطلق – بمشيئة الله تعالى – صباح هذا اليوم الجمعة ، مبيناً أن هذا الجامع سيحمل رسالة المحبة والسلام ونشر قيم وسماحة الإسلام بعيداً عن كل أشكال العنف والتطرف والإرهاب التي تنافي تعاليم ديننا الحنيف.

.

كما رفع فخامة الرئيس الشيشاني ، التهنئة لقيادة المملكة بنجاح موسم الحج لهذا العام والذي كان استثنائياً ، مؤكداً ان دور مشكور ومحل تقدير من جميع المسلمين بالعالم ، سائلاً الله تعالى أن يتقبل من الحجاج حجهم وصالح أعمالهم ، وان يجمع كلمة المسلمين على المحبة والخير.

ويشار إلى أن الجامع بنى في مدينة شالى بجمهورية الشيشان ، واستخدم في عملية بناء المسجد أكثر من 6500 ستة آلاف وخمسمائة طن من رخام التاسوس الأبيض المستخرج من اليونان ، وتقدر مساحته 9700 متر.

.

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 311 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : الساحه الدولية ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

الخصال الحميدة . . . . الاستاذ محمد سعيد العمري (31 مشاهدة)

البيرق :  الاستاذ محمد سعيد العمري .   .       الكـرم بسـط وجهك قـبل مـدة يديـنك     والبـشاشة أخـير من القِرى والعـطيـة     مايـزين العطـا وانتــه مقطب جـبينك     لـذة البـذل تلقـاها النـفـوس الرضـية     ليـن القول واجـب مـن تعـاليم دينـك     الله اللـي أمـر بــه ثــم وصــى نــبــيـه     السخاء والسماحة غيرها وش يزينـك     هـذي اللي بعد موتك مع ... التفاصيل

التفاصيل

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية