عاجل

11 أغسطس، 2019

الحجاج يرمون جمرة العقبة وينحرون الهدي في أول أيام عيد الأضحى المبارك 

البيرق :

بدأت جموع ضيوف الرحمن منذ فجر اليوم أول أيام عيد الأضحى المبارك أداء نسك رمي الجمرات في مشعر منى برمي الجمرة الكبرى “جمرة العقبة” بسبع حصيات، وشهدت حركة ضيوف الرحمن انسيابية في التنقل وفق خطة التفويج المعدة لذلك.

وبفضل الله ادى ضيوف الرحمن نسكهم برميهم للجمرة دون تزاحم أو تدافع بحمد الله في الأدوار الأربعة لمنشأة الجمرات , مع توفر كل الخدمات الأمنية والصحية والإسعافية والنظافة والدفاع المدني إلى جانب رجال الأمن القائمين على تنظيم حركة الحجيج في ساحات جسر الجمرات وعلى مداخله ومخارجه .

فيما  بذل رجال الأمن وأفراد الكشافة جهودهم في نصح وإرشاد الحجاج باستخدام الأدوار بمنشأة الجمرات في الرمي والالتزام بالمسارات نحو الجسر بما يوفر للحاج راحة ويسرًا في الحركة .
واتسمت حركة الحجيج نحو جسر الجمرات والساحات المحيطة بها بالتدفق المتدرج والآمن على دفعات وتوزعت على الأدوار حسب التنظيم المعد، والعودة لمواقع إقامتهم بانسيابية ومرونة ، فيما اتسمت الطرق في مشعر منى إجمالاً بالمرونة في الحركة المرورية للسيارات وتنقل الحجيج .

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 134 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : السـاحه المحلية ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

بمشاركة وفد المملكة .. الرئيس الشيشاني يفتتح أكبر جامع في أوروبا   (93 مشاهدة)

البيرق : فهد التركي .   رحب فخامة رئيس جمهورية الشيشان رمضان أحمدوفيتش قديروف ، بمعالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ ، الذي يرأس وفد المملكة المشارك في افتتاح أكبر جامع في أوروبا "فخر المسلمين" مؤكداً أن مشاركة ... التفاصيل

التفاصيل

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية