عاجل

7 أغسطس، 2019

“وزارة العدل” تخصص دائرتين للنظر في نزاعات عقود عمل موسم الحج

البيرق :  فهد التركي

.

خصصت وزارة العدل ، وللمرة الأولى دائرتين للقضايا العمالية خلال موسم حج 1440 هـ ، وذلك للنظر في المنازعات العمالية التي لاتتجاوز مبلغ عشرين ألف ريال ، والمنازعات المتعلقة بعقود العمل الموسمية خلال موسم الحج.

.

وتنظر الدوائر في المنازعات العمالية الناشئة داخل حدود حرم مكة المكرمة ومنى ومزدلفة وعرفات وأحمية المشاعر ومرافقتها ، وتشارك الدائرتان العماليتان ضمن عشرين دائرة قضائية في موسم حج هذا العام ، وللمرة الأولى تتواجد دوائر قضائية عماليّة متخصصة.

.

وتلبي الدائرتان احتياجات القائمين على خدمة ضيوف الرحمن من العمال وأصحاب العمل وضبط العلاقات التعاقدية العمالية بما يعود لتلبية احتياجات ضيوف الرحمن كافة ، وجرى دعمها بالكوادر القضائية والإداريّة المؤهّلة لتسهيل سير عملها وإنجاز المنازعات العمالية والمتعلقة بموسم الحج.

وكانت وزارة العدل قد أعلنت في إطار استعداداتها لحج عام 1440 هـ ، عن تجهيز 20 دائرة قضائية للنظر في القضايا الناشئة داخل حدود حرم مكة المكرمة ومشعري منى وعرفة ، إضافة إلى 5 كتابات عدل متنقلة لتلبية احتياجات ومتطلبات ضيوف الرحمن التوثيقية.

.

ويشار إلى أن المحاكم العمّاليّة باشرت اختصاصها في مطلع هذا العام الجاري ، بإجراءات سهلة وميسرة تضمن تحقيق العدالة الناجزة للمستفيدين ، وتتماشى مع طبيعة المنازعات العمالية كون لها صفة الاستعجال.

 

 

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 229 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : السـاحه المحلية ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

جمارك البطحاء : تحبط محاولة تهريب أكثر من 10 ملايين حبة كبتاجون  الى المملكه (29 مشاهدة)

البيرق :  فهد التركي .   تمكنت الهيئة العامة للجمارك ممثلة في جمرك البطحاء الحدودي الرابط بين المملكة والإمارات ، من إحباط تهريب كمية ضخمة من المخدرات. . وأوضحت الجمارك : أن مفتشي الجمارك ضبطوا 10 ملايين و100 ألف حبة كبتاجون حاول سائقا شاحنتين إدخالها لأراضي المملكة ... التفاصيل

التفاصيل

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية