عاجل

5 أغسطس، 2019

فوبيا الحشرات تقود “مفيد ابو شلوة من السعودية” الى حصد 123 جائزة

البيرق :  فهد التركي

 

 

روى المصور السعودي “مفيد أبو شلوة” أنه ظل يعاني في طفولته من فوبيا الحشرات لدرجة استغلال زملائه بالمدرسة حالته في تخويفه ببعضها ، مبيناً أن هذا الأمر قاده بعد ذلك إلى التخصص في التصوير الاحترافي للحشرات ودراسة بعض الجوانب الحياتية الخاصة بها.

وأضاف مفيد : أنه تمكن من حصد 123 جائزة في هذا التخصص والتي كان آخرها فوزه بالمركز الأول في المسابقة السنوية الروسية ، متفوقاٌ على أكثر من 112 ألف مصور ، بفضل مشروعه “وحوش صغيرة” الذي تناول سلسلة من الخنافس ، ولفت إلى أنه فضل التخصص بتصوير “الماكرو” من خلال توثيق معظم حشرات البيئة المحلية في محافظة القطيف لسنوات متتالية ، ومن ثم خوض تصوير ودراسة الحشرات في 6 غابات عالمية منها غابات : النمسا ، ماليزيا ، إندونيسيا ، فرنسا ، إسبانيا ، ألمانيا.

وأشار إلى أنه حصد 4 ألقاب عالمية ، أبرزها

اللقب الأول من ألقاب الجمعية الأمريكية للتصوير الفوتوغرافي ، مبيناً أن بداية الدخول في التخصص كانت صعبة ، بسبب ندرة المعدات المتخصصة وكلفتها ، وكيفية تمييز الحشرات السامة والعدوانية ومعرفة الكثير من المعلومات عنها.

.

 

 

 

 

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 161 مشاهدة مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : بحـوث ودراسـات ]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار

بمشاركة وفد المملكة .. الرئيس الشيشاني يفتتح أكبر جامع في أوروبا   (93 مشاهدة)

البيرق : فهد التركي .   رحب فخامة رئيس جمهورية الشيشان رمضان أحمدوفيتش قديروف ، بمعالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ ، الذي يرأس وفد المملكة المشارك في افتتاح أكبر جامع في أوروبا "فخر المسلمين" مؤكداً أن مشاركة ... التفاصيل

التفاصيل

العقار والخدمات العامة



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة البيرق 2014

المهاد الذكية

المهاد الذكية